Al Borsa

«أعمال اإلسكندرية» تدرس إقامة مجمع للورش ومصنع للمالبس فى «غيط العنب»

السماك: خطة لتوظيف أكرث من ألف عامل مدرب باملركز خالل العام الجارى دراسة إطالق تطبيق لخدمات الصيانةامل­نزلية

- كتب ــ محمد جمال وآية نصر

تـــدرس جمعية رجـــال أعـمـال اإلسـكـنـد­ريـة إقامة مجمعات ورش و مصانع املالبس اجلاهزة مبنطقة غيط العنب بتكلفة 20 مليون جنيه.

قال املهندس مـروان السماك، عضو مجلس إدارة اجلمعية ، إن دراسة تعد لطلب تخصيص أرض من املحافظة مبنطقة غيط العنب على مساحة تتراوح بني 1000 و 2000 متر مربع.

وأضـــاف لـــ«الــبــورص­ــة» أن املساحة املقترحة سيقام عليها مركز مكون من 3 طــوابــق، يخصص األرضــــى واألول منها للورش، بينما يقام مصنع للمالبس اجلاهزة بالطابق الثانى، وتتكفل اجلمعية بتكلفة إنشاء املصنع والتجهيزات، نظير حصولها على %75 من قيمة اإليجارات والعوائد وتخصيص %25 للمحافظة.

أضـاف أن حجم االستثمارا­ت والتكلفة اإلنشائية للمشروع يقدر بـ02 مليون جنيه، كما تقدر تكلفة تشغيل املركز اإلجمالية خالل العام اجلـارى شاملة مرتبات املدربني وتكلفة اخلدمات واملواد اخلام 5 ماليني جنيه.

وذكر السماك باعتباره ممثل اجلمعية مبجلس إدارة مركز التدريب والتشغيل املهنى ،VTEC والذى يضم 12 ورشة حرفية تستوعب من 12 إلى 20 متدربا بواقع مجموعتني على مدار اليوم، مبجاالت اللحام، وامليكانيك­ا وكهرباء السيارات، وحياكة املالبس، والنجارة، والطهى الفندقى، والتركيبات الكهربائية، والتحكم املنطقى، والتبريد و التكييف، باإلضافة إلـى معمل احلاسب اآللى، والصحة و السالمة املهنية.

كانت جمعية رجال أعمال اإلسكندرية دشنت بالتعاون مع الوكالة األمريكية للتنمية الدولية مركز التدريب والتشغيل املهنى »VTEC« بغيط العنب مبحافظة اإلسكندرية.

أوضـح السماك أن املركز يستهدف توظيف عمالة مدربة تتراوح عددها بني 1000 إلى 2000 عامل العام اجلـارى، على أن تزيد بالتدريج خـالل األعــوام املقبلة لتتراوح بني 8 و01 آالف عامل.

وتعمل اجلمعية على مواجهة حتديات تـواجـه مركز الـتـدريـب الــذى تـديـره وتسعى لتسويق الـفـرص املتاحة بـني املـتـدربـ­ني وأصــحــاب الشركات التى يستهدف املركز عقد مبادرات معها، واالهتمام مبتطلبات التوظيف من خالل التواصل مع إدارة املوارد البشرية بالشركات ملعرفة املهن املطلوبة».

 ??  ?? مروان السماك
مروان السماك
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt