«الريف المصرى» توقع عقود 35 ألف فدان لزراعة الزيتون

«حنورة»: لقاءات مع مستثمرين عرب لجذب استثمارات جديدة

Alborsa Newspaper - - تقارير - كتب ــ سليم حسن:

تـعـاقـدت شـركـة الــريــف املــصــرى، على مساحات تصل إلى 35 ألف فدان من أراضى مــشــروع تنمية 1.5 مليون فـــدان لـزراعـة أشجار الزيتون والبلح مع مستثمرين أجانب، فى حني تتواصل مع مجموعة مستثمرين من 5 دول عربية للتعاقد على مساحات فى املشروع.

قـال عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة الريف املصرى، إن الشركة ستوقع اتفاقية مع مستثمر أسبانى مصري، للحصول على 30 ألـف فــدان لـزراعـة الزيتون فـــى واحــــة ســـيـــوة، وإقــامــة مــصــنــع الســـتـــخـــالص زيــت الزيتون.

أضاف أن الشركة ستوقع اتفاقات أخرى مع عدد من املستثمرين من قبائل سيوه على مساحات تبلغ 5 آالف فــــدان، وستنتهى إجــــراءات تسليم األراضى خالل أسبوعني فور ترسيم اإلحداثيات النهائية بالرفع املساحى.

ووفقاً حلنورة، ُتهز الشركة لالجتماع مع مجموعة مستثمرين من 5 دول عربية هـــى (الــســعــوديــة، واإلمـــــــارات، واألردن، والــســودان، وليبيا)، للتعرف على أراضـى املـــشـــروع ومـــجـــاالت االسـتـثـمـار الــزراعــى والصناعى املتاحة، وذكر أن جميع االتفاقات واالجتماعات ستتم على هامش املهرجان الدولى للتمور املصرية فى دورتــه احلالية فى واحة سيوة، واملقام فى الفترة بني 7 و9 من شهر نوفمبر احلالى مبشاركة كبيرة من العارضني واملستوردين.

يُـــشـــارك فـــى املــهــرجــان 142 عارضاً و17 مستورداً، ويـحـضـر وفـــود مــن 5 دول عربية، وحتتل مصر املرتبة املرتبة األولى عاملياً فى إنتاج التمور، حيث تستحوذ على

%18 مـن اإلنــتــاج العاملى،

%23و مـن اإلنـتـاج العربى بواقع 1.6 مليون طن سنوًيا.

وقـــــــــالـــــــــت مــــــصــــــادر لـــ«الــبــورصــة»، إن الشركة بــــــدأت إجـــــــــراءات إقـــامـــة اخلدمات اللوجيستية فى منطقة املغرة على مساحة 220 ألـف فــدان، حيث يتم حالًيأ إنشاء وحدة شرطية ومنطقة ورش خلدمة املستثمرين ومستلزمات الشركات الزراعية.

أوضحت املصادر، أن الشركة تدرس إقامة محطة لتحلية املياه ومـول تـارى ملساعدة الشركات فى عملية التنمية باملشروع.

عاطر حنورة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.