Al Borsa

«الريف المصرى» توقع عقود 35 ألف فدان لزراعة الزيتون

«حنورة»: لقاءات مع مستثمرين عرب لجذب استثمارات جديدة

- كتب ــ سليم حسن:

تـعـاقـدت شـركـة الــريــف املــصــرى، على مساحات تصل إلى 35 ألف فدان من أراضى مــشــروع تنمية 1.5 مليون فـــدان لـزراعـة أشجار الزيتون والبلح مع مستثمرين أجانب، فى حني تتواصل مع مجموعة مستثمرين من 5 دول عربية للتعاقد على مساحات فى املشروع.

قـال عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة الريف املصرى، إن الشركة ستوقع اتفاقية مع مستثمر أسبانى مصري، للحصول على 30 ألـف فــدان لـزراعـة الزيتون فـــى واحــــة ســـيـــوة، وإقــامــة مــصــنــع الســـتـــ­خـــالص زيــت الزيتون.

أضاف أن الشركة ستوقع اتفاقات أخرى مع عدد من املستثمرين من قبائل سيوه على مساحات تبلغ 5 آالف فــــدان، وستنتهى إجــــراءا­ت تسليم األراضى خالل أسبوعني فور ترسيم اإلحداثيات النهائية بالرفع املساحى.

ووفقاً حلنورة، ُتهز الشركة لالجتماع مع مجموعة مستثمرين من 5 دول عربية هـــى (الــســعــ­وديــة، واإلمـــــ­ــارات، واألردن، والــســود­ان، وليبيا)، للتعرف على أراضـى املـــشـــ­روع ومـــجـــا­الت االسـتـثـم­ـار الــزراعــ­ى والصناعى املتاحة، وذكر أن جميع االتفاقات واالجتماعا­ت ستتم على هامش املهرجان الدولى للتمور املصرية فى دورتــه احلالية فى واحة سيوة، واملقام فى الفترة بني 7 و9 من شهر نوفمبر احلالى مبشاركة كبيرة من العارضني واملستوردي­ن.

يُـــشـــارك فـــى املــهــرج­ــان 142 عارضاً و17 مستورداً، ويـحـضـر وفـــود مــن 5 دول عربية، وحتتل مصر املرتبة املرتبة األولى عاملياً فى إنتاج التمور، حيث تستحوذ على

%18 مـن اإلنــتــا­ج العاملى،

%23و مـن اإلنـتـاج العربى بواقع 1.6 مليون طن سنوًيا.

وقــــــــ­ـالـــــــ­ــت مــــــصــ­ــــادر لـــ«الــبــورص­ــة»، إن الشركة بــــــدأت إجــــــــ­ـراءات إقـــامـــ­ة اخلدمات اللوجيستية فى منطقة املغرة على مساحة 220 ألـف فــدان، حيث يتم حالًيأ إنشاء وحدة شرطية ومنطقة ورش خلدمة املستثمرين ومستلزمات الشركات الزراعية.

أوضحت املصادر، أن الشركة تدرس إقامة محطة لتحلية املياه ومـول تـارى ملساعدة الشركات فى عملية التنمية باملشروع.

 ??  ?? عاطر حنورة
عاطر حنورة
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt