Al Borsa

رئيس سياسات الشركة : 24 مليون مستخدم لـ«فيس بوك» فى مصر

نشوى عىل: 100 مليار رسالة عرب تطبيقاتنا يوميا

- كتب ــ محمد فوزى:

قالت نشوى على، رئيس السياسات العامة لمنطقة الشرق األوسط وشمال أفريقيا بشركة «فــيــس بــــوك»، إن حــوالــى 24 مـلـيـون شخص يستخدمون موقع التواصل االجتماعى «فيسبوك» بشكل يـومـى فــى مـصـر، فــى حـيـن وصـــل عـدد المستخدمين للموقع عبر الهاتف المحمول إلى 37 مليون شخص شهرًيا.

أضافت، فى حوار لـ«البورصة»، أن شركتها فى اطـار رؤيتها لنمو الشركات الناشئة استضافت مؤخراً فعالية ‪،»Boost Your Business«‬ للمرة األولى فى مصر هذا العام. وشارك فى الفعالية أكثر من 250 من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة لالستفادة من تجارب الشركات التى استخدمت «فيسبوك» لتنمية أعمالها، والتواصل مع اآلخرين، وااللتقاء بخبراء الموقع، باإلضافة إلى المشاركة فى التدريب.

وعلى مستوى العالم تساعد الشركات المحلية فى خلق أكثر من %60 من فرص العمل الجديدة، مضيفة:«نبذل جهوداً كبيرة لمساعدة الشركات المحلية على النمو، وبالتالى خلق المزيد من فرص العمل وتعزيز المجتمعات».

وأوضحت علي، أن فريق العمل، يسعى دائما إليجاد حلول مجانية مثل الصفحات الخاصة بالشركات ،»Pages« أو أداة البحث عن الوظائف ‪،»Facebook Jobs«‬ بـاإلضـافـ­ة إلــى البرامج التدريبية مثل ‪»Community Boost«‬ وأدوات التعلم اإللكترونى ومنها .»Blueprint«

وحـول رؤيـة «فيس بـوك» للسوق المحلى من حيث فرص االستثمار والتواجد بصورة أكبر به فى المستقبل، قالت رئيس السياسات العامة لمنطقة الشرق األوسط وشمال أفريقيا بالشركة: «مـصـر بـلـٌد ثـــرٌي بـمـواهـبـ­ه.. وقــد ألهمتنا تلك النجاحات الهائلة التى حققها العديد من رواد األعـمـال والشركات الناشئة، وهــذا ما شجعنا إلستضافة فعالية ‪Boost Your Business‬ فى مصر هذا العام ، إذ أن مصر لديها كم هائل من المواهب واإلمكانات».

وأشـــارت عـلـي، إلــى أن التكنولوجي­ا قدمت الكثير من الدعم لالقتصاد، وساعدت العديد من المستخدمين فى اكتشاف الشركات المحلية والــتــوا­صــل مـعـهـا.. والـــيـــ­وم، تستخدم ماليين الشركات المحلية «فيس بــوك» و«إنستجرام» لبدء أعمالها والتواصل مع العمالء لتحقيق النمو وزيادة حجم التجارة والتوظيف.

كما يجرى التخطيط لالستثمار فى مزيد من األشخاص والتكنولوج­يا والبرامج لمساعدة الـشـركـات المحلية على النمو ودعـــم الناس الكتساب الـمـهـارا­ت الرقمية والحصول على وظائف جديدة.

وأضـافـت: «نعى جيًدا أن هـذا التقدم يخدم مجتمعاتنا واقتصادنا وكل فرد منا».

وفى أوائل العام الحالي، أعلنت «فيس بوك» إطالق »Marketplac­e« فى مصر، بجانب الجزائر والمغرب، ما يساعد الناس على استخدام الموقع الكتشاف وشراء وبيع األغراض.

وعـن إجمالى عـدد المستخدمين النشطين حـالـيـاً أوضـحـت أنــه يـوجـد اآلن أكـثـر مـن 2.6 مليار مستخدم لـ«فيس بـــوك»، و«واتـــس آب»، و«انستجرام»، و«ماسنجر» كل شهر.

وتابعت: «فى الربع الماضي، بلغ هذا الرقم حوالى 2.5 مليار. ولكن اآلن فى المتوسط، يوجد أكثر من 2 مليار شخص يستخدمون على األقل واحدة من خدماتنا يومًيا».

ويرسل المستخدون حالًيا ما يقرب من 100 مليار رسالة يومًيا من خالل الخدمات. وتسجل ثـانـى خــدمــات الـشـركـة األكــثــر انــتــشــ­اًرا، وهـى «ماسنجر»، أرقاما مرتفعة جًدا فى حجم الرسائل اليومية مقارنة بأعلى معدالت الرسائل النصية.

 ??  ?? نشوى على
نشوى على
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt