Al Borsa

«نفهم» تتعاقد مع 1.3 مليون مدرس إلتاحة الفيديوهات التعليمية

- كتبت - عائشة زيدان:

دشنت منصة «نفهم» لنشر وصناعة محتوى الـفـيـديـ­وهـات التعليمية «أون اليــــن»، خدمة «مهارات احلياة» لدعم الطلبة واخلريجني فى تلقى املهارات واخلبرات اجلديدة التى تؤهلهم لسوق العمل.

كما تعاقدت مـع 3.1 مليون مـــدرس، وجــاٍر الــتــعــ­اقــد مـــع مـــدرســـ­ني جـــدد؛ إلتاحة الفيديوهات التعليمية «أون الين».

قـــــال مــصــطــف­ــى فـــرحـــا­ت، مؤسس «نفهم»، إَّن املنصة توصل خـدمـاتـهـ­ا، حـالـيـاً، إلــى مليون طالب على مستوى اجلمهورية، بداية من الصف األول االبتدائى وحتى نهاية املرحلة الثانوية.

أضـــــاف أن عــــدد الــطــالب فـى مـراحـل التعليم املختلفة، يتجاوز 20 مليون طالب، لكن مـــن يـتـصـل بــاإلنــت­ــرنــت منهم ال يـتـجـاوز عــددهــم 7 ماليني طالب، كاشفاً أن املنصة بدأت تقدمي خدمة جديدة خارج نطاق التعليم املدرسى تسمى «مهارات احلياة» تساعد الطلبة واخلريجني على تلقى املهارات واخلبرات اجلديدة التى تؤهلهم لسوق العمل.

أضــاف أن تطوير التعليم يحتاج لالعتماد على الناحية التكنولوجي­ة، ودمجها مع العملية التعليمية واملتابعة مع املدرسني «أون الين»؛ ألن ذلـك يساعد الطالب على اختبار نفسه حتت إشراف املدرس. فعالقة الطلبة واملدرسني مهمة جداً ال ميكن إغفالها.

قــال «فــرحــات»، إَّن «نـفـهـم» تسعى، حالياً، لالنتهاء مـن جتربة جـديـدة للتواصل مباشرة بني املدرس والطالب على املنصة، وجاٍر، حالياً، جتريبها على عدد محدود من الطلبة واملدرسني املشتركني. وهــذه التجربة حتتاج إلــى تدريب وتأهيل كل من الطالب واملـدرس على استخدام اإلنترنت بشكل جيد؛ ألن عدداً كبيراً من املدرسني يصعب عليهم تغيير الطريقة التى اعتادوها عليها فـى الـتـواصـل مـع الطلبة. كما حتـتـاج الـتـجـربـ­ة، إلى وقت طويل إلعداد املدرس على التواصل عبر اإلنترنت وتسجيل الفيديوهات وبثها باملنصة، ومن ثم التواصل املباشر مع الطلبة، لذلك ال ميكن التوقع بتوقيت بدء التجربة عملياً.

ولــفــت «فـــرحـــا­ت»، إلـى أن عملية التواصل املباشر بـــني الـطـلـبـة واملـــدرس­ـــني، ستبدأ مبـوضـوع التصوير الـــفـــو­تـــوغـــر­افـــى وريــــــا­دة األعمال، إذ ستركز املنصة على إنتاج املحتوى فى هذه املجاالت.

وستقوم املنصة، بفصل «املـدرسـة» اخلاصة بتعليم الطلبة املناهج الدراسية عن «مهارات احلياة» التى متثل القسم اجلديد فى املنصة.

وتتعاقد «نفهم»، حالياً، مع ما يقرب من 1.3 مليون مدرس، وجاٍر التعاقد مع مدرسني جدد، لكن يتوقف التعاقد على مدى تطوع املدرسني، وتقدمي اخلـدمـات باملجان، وهـل ستكون املـواد خاصة بالطلبة املصريني أم ستكون عاملية؟

 ??  ?? مصطفى فرحات
مصطفى فرحات
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt