Al Borsa

«مصر» يطالب بالحجز على مستحقات شركتين مقابل مديونية 500 مليون جنيه

- كتبت ــ شيماء البدوى:

قدم بنك مصر دعوى قضائية أمام محكمة القاهرة اإلقتصادية يطالب فيها احلجز على كافة مستحقات شركتى أيـه أو أس ترادينج والـوحـدة لالستيراد والتصدير لـدى كل من هيئة السلع التموينة وفـــروع البنك األهلى لـسـداد مديونية قـدرهـا نصف مليار جنيها ناجتة عن تسهيالت ائتمانية من البنك على املدعي عليهم.

وقـــالـــ­ت مـــصـــاد­ر ذات صـلـة بـالـقـضـي­ـة لـ «الـبـورصـة»، إن شركتى ايـه أو أس ترادينج اإلمــارتـ­ـيــة والـــوحــ­ـدة لـالسـتـيـ­راد والتصدير موردين لهيئة السلع التموينية للقمح.

وذكرت أن تفاصيل الدعوى ترجع إلى منح بنك مصر بتاريخ 18 نوفمبر العام املاضى، تسهيالت ائتمانية للشركتني بهدف متويل شراء أقماح لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية مقابل قيام شركة أيه أو إس ترايدجن بالتنازل عــن مستحقاتها الـنـاشـئـ­ة عــن االعـتـمـا­ديـن املستندين الــصــادر­يــن لصاحلها مــن البنك األهلى بناء على طلب الهيئة «السلع التموينية».

وأوضحت أنه بتاريخ 12 يوليو املاضي أصدر قاضى التنفيذ مبحكمة القاهرة االقتصادية أمر تنفيذ لصالح بنك مصر، ولكن لم تلتزم الشركتان بالسداد.

تابعت «وجـــاء فــى أمــر التنفيذ أن قيمة املديونية املستحقة لصالح بنك مصر لدى الشركتني 95 مليون درهم أى ما يعادل نصف مليار جنيه، ويتم احلجز التحفظى على كافة مستحقات املـدعـى عليهم لــدى هيئة السلع التموينة والبنك األهلى إقتضاءاً للدين».

وأوضحت أنه مت إحالة الدعوى إلى الدائرة التاسعة استئناف مبحكمة القاهرة االقتصادية وحتديد جلسة 24 نوفمبر للبت فيها.

ووفقاً لصحيفة الدعوى التى حصلت عليها البورصة جاءت مطالب البنك، بقبول الدعوى شكًال أوالً، ثم إلـزام املدعي عليهم مببلغ 95 مليون درهـم أى ما يعادل نصف مليار جنيه بخالف ماستجد مـن فـوائـد بـواقـع %5 من تاريخ االستحقاق وحتى متام السداد وثبوت حق الطالب .

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt