Al Borsa

«إينى» تنتهى من اختبارات إنتاج البئر التاسعة بحقل ظهر

مصدر: 150 مليون قدم غاز يوميًا املعدالت األولية للبرئ

- كتب ــ محمد عادل:

انتهت شركة إينى اإليطالية من حفر البئر التاسعة فى حقل ظهر باملياه العميقة فى البحر املتوسط، بتكلفة 300 مليون دوالر، ومبعدالت إنتاج أولية 150 مليون قدم مكعبة غاز يومياً وفقاً الختبارات اإلنتاج.

وقال مصدر بقطاع البترول لـ«البورصة»، إن البئر التاسعة أغلقت بعد أن انتهت الشركة من حفرها، لعدم توافر سعة الستيعابه فى وحدات محطة املعاجلة احلالية.

وأوضـــح أن البئر التاسعة ستربط على اإلنتاج بنهاية العام اجلــارى، بعد انتهاء من تنفيذ وحدة معاجلة الغاز السادسة فى محطة معاجلة غاز ظهر بطاقة 400 مليون قدم غاز يومياً.

وأشـــار املــصــدر إلــى ارتــفــاع إنــتــاج البئر التاسعة تدريجياً لنحو 250 مليون قدم مكعبة غاز يومياً على اإلنتاج، ليصل إجمالى إنتاج حقل ظهر 2.25ـل مليار قدم.

وأوضـــح املــصــدر أن الـشـركـة انتهت من حفر 8 آبار فى حقل ُظهر باملياه العميقة فى البحر املتوسط، إلنتاج مليارى قدم مكعبة غاز طبيعى يومياً.

وأشار إلى االنتهاء من تنمية املرحلة الثانية بحقل ُظـهـر، يوليو املقبل، ليرتفع إجمالى اإلنـتـاج لنحو 2.95 مليار قــدم مكعبة غاز

يومياً، بـدالً من 2.7 مليار قـدم املقدرة فى

خطة التنمية.

وأوضح أن الشركة تستهدف استثمار نحو 4 مليارات دوالر فى تنمية املرحلة الثانية من مشروع حقل ُظهر فى املياه العميقة بالبحر املتوسط، خالل العام املقبل، ليرتفع إجمالى االستثمارا­ت لـ61 مليار دوالر.

وأكـــد املــصــدر أن وزارة الـبـتـرول تسعى لـإسـراع فـى إنـهـاء املـراحـل التالية ملشروع حقل ُظهر العمالق، بعد تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتعجيل من ربط كامل إنتاج املشروع.

وأضـــاف أن الـــوزارة جنحت بالتعاون مع الشريك األجنبى إينى اإليطالية، فى ضغط البرامج الزمنية املحددة، والوصول مبعدالت إنتاج الغاز من حقل ُظهر ملليارى قدم مكعبة يومياً خالل الشهر اجلارى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt