Al Borsa

8.9 مليون جنيه حصيلة مزاد وكاالت «بورصة البحيرة السلعية»

«السكرى»: استئناف املزيدات خالل الشهر املقبل

- كتبت ــ بسمة ثروت:

حققت البورصة السلعية بالبحيرة مبيعات بقيمة 8.9 مليون جنيه حصيلة املـــزاد على الوكاالت الكبيرة والصغيرة فى املزايدة التى طرحتها غـرفـة الـبـحـيـر­ة الـتـجـاري­ـة السبت املاضي.

قــال محمود السكرى نـائـب رئـيـس غرفة الـبـحـيـر­ة الـتـجـاري­ـة إن عـــددا مــن الــوكــاا­لت مبساحات كبيرة وصغيرة بيعت خالل املزايدة التى أجرتها الغرفة السبت املاضى وتستأنف البورصة املزيدات فى األسبوع األول من شهر ديسمبر املقبل.

أوضــــح «الـــســـك­ـــرى»، أن تـكـلـفـة املــشــرو­ع اإلجمالية للبورصة السلعية 1.2 مليار جنيه، ويهدف لزيادة صادرات احلاصالت الزراعية عبر إقامة محطات تصدير، وتقليل الفاقد الزراعى، واحلد من املخزون الراكد وتكاليف النقل من خـالل إقامة منطقة صناعية على مساحة 6 أفدنة.

تــابــع أن الــغــرفـ­ـة الــتــجــ­اريــة قــدمــت كل التسهيالت للتجار ورجـال األعمال للمشاركة فــى املــــزاد العلنى عـلـى الـــوحـــ­دات اخلـاصـة بالبورصة السلعية مثل الوكاالت والثالجات ومحطات التصدير.

أضـــاف أن محافظة الـبـحـيـر­ة تنتج نحو %80 من اخلضراوات والفواكه على مستوى اجلمهورية، وإنشاء البورصة داخل املحافظة ينظم حركة تـــداول ونقل السلع، مـا ينعكس إيجابياً على األسعار.

أشار إلى ربط البورصة السلعية بالبحيرة عند تشغليها بالعديد من البورصات العاملية مثل بورصتى «الـيـونـان وإسبانيا»، وحتـرص الغرفة على املتابعة الدائمة واالستفادة من جميع اخلبرات.

أضاف أن الغرفة تتفاوض مع بنك التنمية الصناعية للحصول على قرض يقيمة تتراوح بني 100 و150 مليون جنيه لتمويل مشروع معمل فحص اخلـــضـــ­راوات والـفـواكـ­ه داخـل البورصة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt