Al Borsa

تعميم الشحن الموحد لعدادات الكهرباء فى شركات التوزيع مارس المقبل

شركة تابعة للخدمة الوطنية دشنت الربنامج.. وتطبيقه فى «شمال القاهرة»

- كتب- محمد فرج ومحمد السعيد:

تنتهى الشركة القابضة للكهرباء من تنفيذ برنامج الشحن املوحد لعدادات الكهرباء فى 9 شركات توزيع بحلول شهر مارس املقبل.

وقال مصدر بوزارة الكهرباء، لـ«البورصة»، إَّن التعاقد مت مع إحدى الشركات التابعة جلهاز اخلدمة الوطنية لتنفيذ البرنامج الذى يجمع جميع البيانات اخلاصة بالشركات املصنعة للعدادات، وبإمكان املشتركني شحن العدادات من أى مكان دون الذهاب إلى شركات التوزيع أو فورى، وقيمة الرسوم املحصلة على الشحن تصل إلى 5 جنيهات.

وبدأت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء فى تطبيق برنامج الشحن املوحد، ولكن املشاكل التى حدثت فى تطبيقه على املشتركني كانت أكثر من املتوقع، ومت تدارك األمر بعد أسابيع.

وأوضـــح املــصــدر، أنــه جــار تنفيذ برنامج الشحن املــوحــد فــى شـركـة البحيرة لتوزيع الكهرباء، وتليها شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، ثم تأتى باقى الشركات تباعاً على أن تعمم فى جميع الشركات ويتم العمل بها فى شهر مارس املقبل.

وأوضح أن منظومة الشحن املوحد ستسهل على املشتركني، وتؤدى إلى زيادة نسب التحصيل بشركات الكهرباء، ما يؤدى إلى تنفيذ خطط اإلحـالل والتجديد لشبكة الكهرباء بالصورة املطلوبة والـذى يؤدى فى النهاية إلى حتسني خدمة املشتركني.

وقال احلسينى الفار، العضو املتفرغ لشئون شركات التوزيع بالشركة القابضة للكهرباء لـ«البورصة»، إَّن العام املقبل سيشهد تغييراً جذرياً فى منظومة شحن عــدادات الكهرباء، ليستطيع املشترك شحن الكارت من أى مكان عبر وسائل مختلفة منها تطبيق على الهاتف املحمول وموقع إلكترونى للشحن.

وأضاف أن املنظومة تستهدف التسهيل على املشتركني، ويستطيع املشترك شحن العداد من منزله دون احلاجة إلى الذهاب ملنافذ شحن فورى أو شركات التوزيع.

وتابع: نظام الشحن املوحد مينح املشترك القدرة على شحن الكارت اخلاص بالعدادات مـن أى مكان على مستوى اجلمهورية، دون التقيد بشركة الكهرباء التابع لها، وبدون النظر إلى ماركة أو اسم الشركة املصنعة للعداد.

وذكر أن شركة شمال القاهرة بدأت تنفيذ برنامج الشحن املوحد، وخالل أسبوع ستنفذ فــى شـركـتـى تــوزيــع كـهـربـاء جـنـوب الـقـاهـرة والبحيرة، وتعمم فى جميع شركات التوزيع خالل األشهر املقبلة.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt