Al Borsa

شركات ألمانية تسعى لتوريد ماكينات النسيج لشركات مصرية

- كتب- محمد مصطفى وشيماء العيص وأحمد صبرى:

يعتزم وفد من 16 شركة أملانية زيارة القاهرة، األسبوع املقبل؛ لبحث فرص االستثمار فى مصر.

وقال يان نوتر، املدير التنفيذى للغرفة األملانية العربية للصناعة والتجارة، إَّن الوفد يضم كبرى الشركات األملانية العاملة فى مجال تصنيع ماكينات املنسوجات.

أضـــاف «نــوتــر» لـــ«الــبــورص­ــة»، أَّن الـشـركـات األملانية متخصصة فــى تصنيع مـاكـيـنـا­ت جميع مــراحــل إنـتـاج املنسوجات سـواء الطباعة أو الصباغة والغزل والنسيج وغيرها.

أوضـح أن الوفد سيصل يوم 25 نوفمبر اجلــارى، ومن املقرر أن يعقد اجتماعات مع الشركات املصرية العاملة فى مجال الغزل واملنسوجات.

وتوقع «نوتر» قدوم عدد من الوفود التجارية من أملانيا، خالل العام القادم، مع التركيز القوى على بعض املجموعات الصناعية.

وقـــال سمير ريـــاض، رئـيـس شـركـة طيبة للصناعات النسيجية، إنه تلقى دعوة من الغرفة األملانية لالجتماع مع الشركات القادمة إلى مصر؛ للتعرف على أحدث التقنيات فى قطاع الغزل والنسيج.

أوضــح أن الشركات ستدرس احتياجاتها من خطوط اإلنتاج اجلديدة، أو صيانة اخلطوط احلالية لها، وكل شركة ستتنافش مع الوفد األملانى بحسب احتياجاتها.

وأشاد املدير التنفيذى للغرفة األملانية العربية للصناعة والتجارة فى تصريحات سابقة لـ«البورصة» باجلهود التى تبذلها احلكومة املصرية والـتـى توجهها نحو استقرار األسعار، وحتقيق منو مستدام لالقتصاد املصرى.

أشار إلى أن الغرفة تعمل على دعم العالقات االقتصادية بني مصر وأملانيا، وتقدم معلومات اقتصادية وصناعية وتبنى شبكات سواء صناعية أو تشغيلية، باإلضافة إلى أنها تقدم مجموعة متنوعة من اخلـدمـات لربط املصالح التجارية الفردية للشركات املصرية مع تلك املوجودة فى أملانيا.

وبلغ التبادل التجارى بـني البلدين، الـعـام املـاضـى، 5 مليارات 814و مليون يورو، مقارنة بـ5 مليارات 568و مليون يورو عام ،2016 محققاً نسبة زيادة قدرها 5%، وهو ما يجعل مصر ثالث أكبر شريك جتـارى ألملانيا فى منطقة الشرق األوسط بعد اإلمارات والسعودية.

وبلغت قيمة االستثمارا­ت األملانية فى مصر، حالياً، 641 مليون دوالر فى 1107 مشروعات فى مجاالت الصناعة واخلدمات والزراعة واإلنشاءات واالتصاالت وتكنولوجيا املعلومات والتمويل، كما يبلغ إجمالى االستثمارا­ت املصرية بأملانيا 35.5 مليون دوالر فى مجاالت التمويل واألدويــة واألثاث واألجهزة واملستلزما­ت الطبية والسياحة والتجارة.

وحققت الــصــادر­ات املصرية لـأسـواق األملانية زيــادة ملحوظة، خـالل النصف األول من العام اجلــارى، بنسبة ،%9.5 وفقاً لبيانات وزارة التجارة والصناعة املصرية؛ حيث سجلت 717 مليون يورو، مقابل 654.6 مليون يورور خالل الفترة نفسها من العام املاضى.

فيما سجلت الواردات املصرية من أملانيا انخفاضاً بنسبة ،%44 خالل النصف األول من العام اجلارى؛ حيث سجلت ملياراً 473.5و مليون يورو، مقارنة بـ2 مليار 627و مليون يورو خالل الفترة نفسها من العام املاضى.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt