Al Borsa

«البريد» تتفق مع «بتروتريد» لتحصيل أقساط وفواتير الغاز الطبيعى

-

وقعت الهيئة القومية للبريد بروتوكول تعاون مع شركة اخلدمات التجارية البترولية «بتروتريد» يتيح للبريد حتصيل أقساط وفواتير الغاز الطبيعى عبر مراكز اخلدمات البريدية املنتشرة على مستوى اجلمهورية.

وقع البروتوكول عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد وجمال عمران رئيس مجلس اﻹدارة والعضو املنتدب لشركة «بتروتريد».

قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن تقدمي خدمة حتصيل أقساط وفواتير الغاز الطبيعى عبر مكاتب البريد يأتى فى إطار دعم خطط الدولة للتسهيل على املواطنني، وذلك ضمن استراتيجية التحول الرقمى التى تتبناها وزارة االتصاالت وتكنولوجيا املعلومات ﻹتاحة خدمات إلكترونية مطورة حتظى على رضاء املواطنني.

وأوضـح الصغير، أن هذا البروتوكول يتيح للبريد املصرى حتصيل أقساط وفواتير الغاز الطبيعى عبر 4000 مكتب بريد منتشرة على مستوى اجلمهورية مشيراً إلى أن هذا البروتوكول يهدف إلى توفير طرق سداد فواتير الغاز عبر منافذ متعددة ملواكبة التطور فى مجال التحصيل اﻹلكترونى ﻹحـداث طفرة إيجابية فى شكل ونوعية اخلدمات املقدمة للمواطنني ليكون البريد املصرى االختيار األول للمواطن، وليصبح منصة لتقدمي اخلدمات احلكومية.

كما وقعت الهيئة بروتوكول تعاون مع شركة »VMware« التى تعد من كبرى الشركات العاملية املتخصصة فى مجال البنية التحتية والتكنولوج­ية بهدف استغالل البرامج واحللول املتنوعة التى تقدمها الشركة فى تطبيق التحول الرقمى الذى يهدف إليه البريد املصرى باالعتماد على احلوسبة السحابية واالجهزة املتنقلة بهدف تسهيل إجــراءات العمل باستخدام التكنولوجي­ا احلديثة.

قال الصغير، إن هذا البروتوكول يتيح للبريد املصرى استخدام البرامج واحللول املتنوعة التى تقدمها الشركة، والتى ستساهم فى تسهيل عملية التحول الرقمى الذى يطبقه البريد املصرى حالياً باالعتماد على برمجيات احلوسبة السحابية واألجهزة املتنقلة من أجل ربط وإدارة البنية التحتية الرقمية املعقدة بشكل آمـن بهدف تسهيل أداء اخلدمات اﻹلكترونية وضمان جودتها، مضيفاً أن البروتوكول يتضمن تدريب العاملني بالبريد املصرى على برمجيات الشركة بهدف إعداد كوادر قادرة على التعامل مع مثل هذه النوعية من البرمجيات، باﻹضافة إلى التزام الشركة بتقدمي الدعم الفنى والتقنى للبريد املصرى مبا يضمن استمرار جودة احللول والبرامج التى سيتم استخدامها.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt