Al Borsa

مميش: الهيئة االقتصادية تدشن ميناء شرق بورسعيد مطلع 2019

- كتب – محمد مصطفى:

اقــتــربـ­ـت الـهـيـئـة الــعــامـ­ـة للمنطقة االقتصادية لقناة السويس االنتهاء من أعمال البنية التحتية والتكريك ألرصفة وساحات ميناء شـرق بورسعيد واملقرر تدشينها مطلع العام املقبل.

وقـــال الـفـريـق مــهــاب ممـيـش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة االقتصادية، إنه مت جتهيز ميناء شــرق بورسعيد ليكون ميناء محوريا باملنطقة، مـوضـحـاً أن عمق الغاطس اجلديد وصل إلى 18.5 متر وهو أعلى منسوب بالعالم.

أوضح مميش خالل كلمته التى ألقاها على هامش اجللسة احلوارية اخلاصة بالفرص التى تتيحها ثـورة التكنولوجي­ا فـى مجال النقل فـى املـعـرض واملؤمتر الدولى لتكنولوجيا النقل ‪Trans MEA«‬ ،»2018 أنه مت تهيئة امليناء إلنشاء مناطق لوجستية وصناعية.

وفى سياق متصل، قال رئيس الهيئة الــعــامـ­ـة للمنطقة االقــتــص­ــاديــة لقناة السويس، إنه يجرى استكمال ميناء العني السخنة من خالل إنشاء أحواض جديدة.

أشـار إلـى أن تطوير وجتهيز مينائى العني السخنة وشـرق بورسعيد وإنشاء مناطق لوجستية وصناعية بها سيعمل على دعم حركة التجارة العاملية بالتكامل مع قناة السويس وجذب املستثمرين من مختلف دول العالم.

وتابع مميش، أنه يجرى تطوير منطقة قــنــاة الـسـويـس لــدعــم مـــبـــاد­رة احلـــزام والطريق مشيراً إلى أن احلكومة تسعى جلذب العديد من االستثمارا­ت املحلية واألجنبية للمنطقة.

وفى سياق متصل، أشـار مميش إلى أن قانون االستثمار مينح حوافز ضريبية واستثمارية للمستثمرين مبنطقة قناة السويس.

وقـال إنه يتم حالياً إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة ومجتمعات طبية وسكنية وتوفير فرص عمل ملحاولة دعوة الشعب املصرى إلمكانية االنتقال إلى املحافظات األخرى بدالً من استغالل %6 فقط من مساحة البالد.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt