Al Borsa

«السالمة البحرية»: تشغيل مركز إصدار الباسبور البحرى المميكن يناير 2019

- كتبت ـ سارة إبراهيم ومحمد جمال:

قـال الـلـواء خالد زهـــران، رئيس هيئة السالمة البحرية، إن الهيئة تعمل خالل الفترة احلالية واملقبلة على 5 مشروعات كبرى ينتهى العمل بـ 4 منها شهر يناير املقبل، و اخلامس شهر مارس ،2019 أبرزها مركز إصدار الباسبور البحرى املميكن والشهادات عالية التأمني.

وأضاف زهران لـ «لوجستيك»، أن مركز إصدار الباسبور البحرى املميكن والشهادات عالية التأمني خطوة مهمة على مسار خدمة البحار املصرى سواء الربابنة أو املهندسني أو البحارة إضافة لكل اجلهات العاملة مبجال النقل البحري، حيث يحمل الباسبور املميكن 15 عالمة تأمني، بينما حتمل الشهادة 14 عالمة تأمني، ومينح الباسبور املميكن مزايا إضافية حلامليه مـن بينها إمكانية التعامل بـه كتحقيق للشخصية.

وأشار رئيس هيئة السالمة البحرية إلى العمل على مشروع آخر يهدف إنشاء كيان بحرى عاملى يضم عدد من مكاتب التمثيل لعدد من املنظمات الدولية، مثل املنظمة البحرية الدولية، والـذى تتضمن خطته مدى زمنى يصل لـ05 أو 75 سنة.

وتعمل الهيئة على إنشاء مركز لتسجيل السفن إلكترونًيا خالل فترة ال تتجاوز 7 أو 10 أيام عمل، كما يتيح املركز املعلومات على شبكة اإلنترنت، كما حتمل مطبوعات الهيئة كود ميكن مسحه الوصول إلى موقع تسجيل السفن مباشرة، ويجرى التنسيق خالل تلك الفترة مع جهات عدة مثل وزارة االتصاالت والشهر العقارى لتيسير إجراءات التسجيل.

وتابع، أصدرت الهيئة كود الغوص ألول مرة فى تاريخ مصر، كما استطاعت الهيئة إصــدار قرار وزارى ينظم العمل فى عملية انتشال السفن حتت سطح املــاء، باإلضافة لوجود ممثل للهيئة بجميع غرف املالحة املصرية.

وأوضـح، تتولى الهيئة تنفيذ بعض أعمال البنية األسـاسـيـ­ة داخـــل وخـــارج اإلسـكـنـد­ريـة، مــن بينها الفنارات، ومت االنتهاء من فنارى اإلسكندرية ورشيد، كما تبدأ الهيئة فى تطوير 4 فنارات منعزلة داخل البحر األحمر، مت طرح كراسة الشروط الثنني منهما.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt