Al Borsa

تنفيذ %70 من المحطة متعددة األغراض بميناء دمياط والتشغيل التجريبي.. قريبا

رئيس الهيئة :

-

قـال الـلـواء أميـن صالح، رئيس هيئة ميناء دمــيــاط، أن نسبة التنفيذ باملحطة متعددة األغراض التى تتولى أعمالها الهيئة الهندسية جتاوزت ،%70 ونعمل على التشغيل التجريبي.. قريبا.

وكشف صالح لـ «لوجستيك» عن بدء أعمال التكريك وجتهيز الرصيف البالغ طوله 630 مترا، بـاإلضـافـ­ة الــى جتهيز الهيكل اخلرسانى واحلاميات املطاطية واألعـمـاق، الفًتا إلـى استيعاب السفن سعة 200 ألف طن حتى غاطس 16 مترا، وبدء التشغيل اجلزئى حلني الوصول ألعماق 17 مترا.

واعــتــبـ­ـر رئــيــس املــيــنـ­ـاء أن الرصيف يعد األول مـن نوعه على مستوى جمهورية مصر العربية، حيث يضم مجموعة من التجهيزات، من بينها توافر جهود الكهرباء املختلفة سواء 220 أو 330 أو 440 فولت، ومنظومة للصرف الصحي، وآخرى لسحب املياه امللوثة من السفن والتخلص البيئى األمن، واإلطفاء من خالل مياه البحر، ومنظومة ملياه الشرب واملياه املعاجلة، إضافة إلى تقنية املعلومات.

وأوضح صالح، تلقت امليناء خطاب من البنك األوروبـــ­ى يفيد بجاهزية القرض الــذى تقدر قيمته بـ003 مليون دوالر اخلــاص باستكمال مشروع محطة احلاويات الثانية املتوقف من عام 2009 والتى يستغرق تنفيذها فترة 14 إلى 18

شهرا على األكثر لوجود %40

من االعمال االنشائية للمحطة بالفعل،

لفت الـى العمل على توقيع االتفاق اإلطارى لتأسيس شركة مشتركة برأسمال 106 ماليني دوالر بــني هيئة املـيـنـاء وقناة الـسـويـس والــشــرك­ــة القابضة الــتــى ســتــشــا­رك فــى املــشــرو­ع خالل األيام املقبلة بعد موافقة وزير النقل واملستشار القانونى لــلــوزار­ة، والـــذى يتضمن نسبة %51 لهيئة ميناء دمــيــاط، و %24 لقناة السويس، و %24 للشركة القابضة.

وتابع، تلقينا عروض من 6 مشغلني بينها 4

من الكيانات الكبرى بعدما قمنا باملراسلة البداء الرغبة باالهتمام وسيتم طرح مزايدة عاملية.

وأشـــار صـالـح إلــى تطبيق امليناء الفاتورة املـــوحــ­ـدة مـنـذ 15 سبتمبر املــاضــى خلدمة املستثمرين.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt