Al Borsa

«القناة للموانئ» تفوز بأعمال تكريك مارينا يخوت منتجع الجاللة

-

تنفذ شركة القناة للموانئ واملشروعات الكبرىإحدى شركات هيئة قناة السويس مشروع أعمال تكريك مارينا يخوت منتجع اجلاللة بالعني السخنة لصالح الهيئة الهندسية للقوات املسلحة.

قال املهندس أحمد صالح، رئيس مجلس إدارة الشركة، إنه مت بدء األعمال خالل الشهر اجلارى لتكريك نحو 250 ألـف متر مكعب بعمق 8 أمتار حتت سطح البحر، على أن تنتهى األعمال قبل نهاية العام اجلارى.

وأضـاف أن املشروع أسند إلى الشركة نظًرا خلبرتها فى مجال التكريك واملوانئ وتنفيذها للعديد من املشروعات البحرية، خاصة أن أعـمـال التكريك تتطلب دقة فى التنفيذ نظًرا لطبيعة التربة الصخرية.

قـــال، إنـــه جـــار حتــديــد تكلفة التكريك عقب االنتهاء من فحص التربة ومعرفة نوعها، على أن يتم البدء فى األعمال بداية من شهر نوفمبر اجلارى واالنتهاء منها نهاية شهر ديسمبر.

وأضـــاف أن الشركة ضمت مـؤخـًرا 5 كراكات جديدة إلى أسطولها منها 4 كراكات تعمل فى بحيرة املنزلة وكراكة مبنتج اجلاللة، على أن ينضم إلى األسطول 5 كراكات أخـرى خالل شهرين، وسيتم جتميعها فى ميناء بورسعيد، باإلضافة إلى كراكتني جار تصنيعها فى هولندا لصالح هيئة قناة السويس.

أوضـــح أنــه مـن املخطط أن يتم جتهيز ميناء اليخوت طبًقا للمواصفات العاملية لتستقبل أكثر من 365 يخت، باإلضافة إلى سفن عمالقة بغاطس 8 أمتار، فصًال عن مبنى للجوازات واجلمارك على أن يوفر املشروع فرص عمل ويعمل على النهوض بالنشاط السياحى فى البحر األحمر، ويضم مبنى للجوازات واجلمارك. وأشـــار إلــى أن الـفـريـق مـهـاب ممـيـش، رئيس هــيــئــة قـــنـــاة الـــســـو­يـــس ورئــيــس الهيئة االقتصادية ملنطقة القناة، يسعى إلى تقليص عدد الشركات األجنبية العاملة واالعتماد على الشركات املصرية من حيث العمالة واالمكانيا­ت الفنية.

وفـى سياق آخـر أسندت هيئة قــنــاة الــســويـ­ـس أعـــمـــا­ل تطهير وتكريك بنهر النيل لشركة القناة لـلـمـوانـ­ئ واملـــشــ­ـروعـــات الـكـبـرى بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 144 مليون جنيه.

قال املهندس جمال عبدالعليم، رئيس القطاع البحرى بالشركة، لـ«لوجستيك» إن الشركة أسند إليها تنفيذ ثـالث عمليات تكريك مبناطق متفرقة من نهر النيل، األولى من نزلة العوامر بنى مزار بتكريك مليون متر مكعب بتكلفة 67 مليون جنيه، والعملية الثانية من الصف إلى القناطر بتكلفة 37 مليون جنيه، وتكريك 500 ألف متر، والعملية الثالثة من القناطر وحتى دمياط، بتكلفة 40 مليون جنيه وبتكريك 600 ألف متر مكعب.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt