Al Borsa

غداً.. آخر موعد لتلقى مستندات تأهيل مكاتب استشارية لمشروع ترام الرمل

- كتب - محمد مصطفى:

تعتزم الهيئة القومية لألنفاق اختيار املكتب االستشارى اخلاص مبشروع تطوير وإعادة تأهيل ترام الرمل باإلسكندري­ة خالل الربع االول من العام املقبل.

وقــال املهندس طــارق أبـوالـوفـ­ا رئيس اإلدارة املركزية للتخطيط واملتابعة بالهيئة لـ»البورصة»، إنـه تقرر إعـادة طرح مناقصة الختيار االستشارى الـذى سيقوم باألعمال االستشارية ملشروع تطوير وإعـادة تأهيل ترام الرمل للمرة الثانية.

وكانت الهيئة قد قررت إلغاء املناقصة األولى شهر يوليو املاضى بسبب ارتفاع القيمة التقديرية للمشروع عن املتوقع.

أضاف أبوالوفا أنه متت دعوة 6 مكاتب استشارية عاملية من فرنسا واسبانيا وآخر موعد لتلقى العروض.. غدا األربعاء.

ويشمل مشروع التطوير 27 محطة، تفصل بينها مسافة مبتوسط 510 أمتار، ويرتفع خط الترام فوق الكبارى فى 6 مواقع، يبلغ طولها اإلجمالى 4 كلم، للحد من االحتكاك بحركة السيارات واملشاة، فضًال عن تطوير األماكن العامة املحيطة باملحطات املحورية الرئيسية، «محطات الرمل، وسيدى جابر، وفيكتوريا»، لتيسير الوصول للقطارات واحلــــاف­ــــالت وســـيـــا­رات األجـرة ومتوقع أن يتراوح عــدد ركـــاب الــتــرام خالل اليوم بني 300و،250 ألف راكب.

واستبعد رئيس اإلدارة املــــركـ­ـــزيــــة لــلــتــخ­ــطــيــط واملتابعة بالهيئة القومية لألنفاق امكانية البت فى املـنـاقـص­ـة خـــالل الـفـتـرة املتبقية من العام اجلارى، مشيراً إلى أن املدة الزمنية لالستحقاقا­ت ستستغرق شهرين على األقل.

وفى سياق متصل تخطط الهيئة القومية لالنفاق توقيع عقود مشروع مد اخلط الثانى ملترو األنفاق من شبرا اخليمة إلى قليوب مع املكتب االستشارى الفرنسى «سيسترا» األسبوع املقبل.

كانت جلنة البت الرئيسية بالهيئة قد أعلنت فوز «سيسترا» بالقيام باألعمال االستشارية ملشروع مد اخلط الثانى ملترو األنفاق من شبرا اخلليمة إلى قليوب بقيمة إجمالية 50.163 مليون جنيه.

وافقت الهيئة القومية لألنفاق على 7 عطاءات فنية املقدمة من الشركات فى املناقصة العامة اخلاصة بتوريد وتركيب 3 وحدات توليد كهربائية للمرحلة الرابعة من اخلط الثالث.

وتضم قائمة الشركات املقبولة شركات «ماجيك» لألعمال الهندسية و«حلوان» ملحركات الديزل، و«املهندس» الدولية، و«املجموعة املصرية» لالستثمارا­ت الهندسية، و«ايجيبت باور» للتجارة والتوكيالت، باإلضافة إلى شركة «محمد أحمد داود وشركاه لالستثمارا­ت الهندسية والصناعية وشركة «اوتراك» للمعدات الثقيلة.

ورفضت الهيئة 4 عروض فنية من شركات لعدة أسباب منها أن املولد ال يحقق القدرة املطلوبة أو أن املولد واملحرك مت توصيفه لتحقيق القدرة ‪standby power‬ وليس prime power باإلضافة إلــى أن املـولـد اخلــاص بأحد العروض بوصفات مختلفة عن املطلوب.

 ??  ?? طارق أبوالوفا
طارق أبوالوفا
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt