Al Borsa

«البترول» تنشئ قسما بشركة «إنبى» لمتابعة تطوير «التعدين»

- كتب ــ محمد عادل ومحمد السعيد:

أعلن املهندس طارق املا، وزير البترول والثروة املعدنية، تدشني قسم بشركة انبى للخدمات البترولية، مختص بتنفيذ خطة تطوير قطاع الثروة املعدنية فى مصر، والتعامل مع التحديات التى تواجهها فى تنفيذ استراتيجية تطوير قطاع التعدين.

وأضــــــا­ف «املــــــا» خــــال كلمته بجلسة استراتيجية الـتـعـديـ­ن فى مصر باملؤمتر العربى اخلامس عشر للتعدين، أن الشركة ساهمت بالفعل مع شركة وود ماكينزى العاملية فى وضع االستراتيج­ية اخلاصة بتطوير القطاع، وأنها املسئولة عن تنفيذه.

قال ريكاردو مونتى، رئيس قسم الـــدراسـ­ــات التعدينية بـشـركـة وود ماكينزى املتخصصة فى الدرسات االســتــش­ــاريــة واألبـــحـ­ــاث، إن مصر ينتظرها مستقبل باهر بقطاع التعدين، وأنه رأى ذلك أثناء إعداد استراتيجية تطوير قطاع التعدين املصرى خال الفترة املاضية.

وأضاف ريكاردو فى كلمة له بجلسة التعدين فى مصر فى اليوم الثانى للمؤمتر العربى اخلامس عشر للثروة املعدنية، إن آسيا والصني وأفريقيا تشهد منًوا كبيًرا فى هذا القطاع ويعكس ذلك زيادة الطلب على املعادن املغذية لها، ومصر فرصتها كبيرة جـداً فى هذا الشأن، ومتتلك ثروات عظيمة خاصة فى الدرع اجلنوبى والبحر األحمر وسيناء. وأوضح مونتى أن األهم من ذلك هو الثروة البشرية، فالعمالة املصرية قليلة التكلفة ومن الفئات املتوسطة التعليم، وهو املتوافر جدا مبناطق ثروات مصر التعدينية، وذلك أمر مشجع جداً للمستثمر.

واستكملت أمـس فاعليات اليوم الثانى من املؤمتر، الذى افتتحه أمس األول الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور رئيس الــــوزرا­ء ولفيف من الوزراء املصريني والعرب.

وأضـــــــ­ــاف أن مـــصـــر تـــواجـــ­ه 4 حتــــديــ­ــات كـــبـــرى فــــى صــنــاعــ­ة الــتــعــ­ديــن هــــي، نــظــام الـتـراخـي­ـص للمستثمر، وإتاحة املعلومات إلكترونيا وبشكل مجانى للمستثمر، والنظام احلالى لتوزيع األربـــاح، ما بني اقتسام إنتاج أو إتـــاوات وضرائب واملـتـبـع عامليا االتــــاو­ات والــضــرا­ئــب فقط إضافة إلى التشريعات.

 ??  ?? طارق المال
طارق المال
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt