Al Borsa

«راية للتجارة» تفوز بوكالة منتجات «أبل» و«لينوفو» فى مصر

الشركة تبدأ تصنيع «الغساالت» الربع الثاىن ‪%10 2019‬ حصة سوقية مستهدفة للهواتف املحمولة العام املقبل

- كتب ــ كريم صالح:

تعتزم شركة «راية للتجارة والتوزيع» التوسع فى نيجيريا بطرح منتجات للهواتف املحمولة لشركتى «لينوفو» و«الفا» الهندية خالل الشهر املقبل.

كما تستهدف بدء التصنيع املحلى للغساالت، خالل النصف الثانى من العام املقبل، وتخطط لالستحواذ على %10 من مبيعات سوق الهواتف بعد حصولها على وكالة لينوفو حصرياً فى مصر.

وحصلت الشركة على وكـالـة شركتى «أبــل» «York«و للتكييفات لتوزيع منتجاتهما محلياً، وتسعى لتدشني فرعني لـ«ميجا ستور» مبحافظات الصعيد والدلتا.

قال باسم مجاهد، الرئيس التنفيذى لـ«راية للتجارة والتوزيع»، إَّن خطة الشركة ستركز على التوسع فى السوق األفريقى العام املقبل بطرح الهواتف املحمولة.

وأضــــاف أنـــه سيتم طـــرح منتجات شركتى «لينوفو» و«الفـا» الهندية بنيجيريا مطلع الشهر املقبل، وأن الشركة تتواجد فى السوق النيجيرى من خالل مراكز متخصصة فى تقدمي خدمات مابعد البيع لعدد من العالمات التجارية.

وتستهدف راية االستحواذ على حصة سوقية %5 خالل العام االول من توزيع منتجات املحمول بنيجيريا، منوهاً بأن السوق األفريقى يحتاج إلى الشريحة السعرية املنخفضة نتيجة القوة الشرائية للمستهلكني.

بـني أن الشركة تـــدرس، حـالـيـاً، التوسع فى أسواق أفريقية جديدة خالل الفترة املقبلة.

ولفت إلـى أن السوق األفريقى من األســواق الناشئة والذى يحتاج إلى مزيد من خدمات مابعد البيع وحتسني جودة اخلدمة املقدمة للعميل.

وبـــني أنـــه يخطط لــزيــادة عــائــدات الشركة وأرباحها من الــدوالر بعد االنتشار فى أفريقيا وجذب السيولة الدوالرية لفرع الشركة مبصر.

وتعد «راية للتجارة والتوزيع»، إحدى الشركات الــتــابـ­ـعــة واملــمــل­ــوكــة لــشــركــ­ة «رايـــــة الـقـابـضـ­ة» لالستثمارا­ت املالية، وتعمل فى مجال اإللكتروني­ات وتكنولوجيا املعلومات ومراكز خدمات االتصاالت واملــبــا­نــى الــذكــيـ­ـة واألغـــذي­ـــة، ومتــلــك محفظة استثمارية متنوعة ولديها حوالى 7 آالف موظف.

وقـــال «مـجـاهـد»، إنــه مت التعاقد مـع شركة »لينوفو« كوكيل حصرى لتوزيع منتجاتها من الهواتف املحمولة فى السوق املحلى، مستهدفاً الوصول بحصة سوقية %10 من إجمالى مبيعات املحمول فى مصر العام املقبل.

بني أنه مت االتفاق مع شركة «أبل» كوكيل لها بالسوق املحلى وتوزيع منتجاتها، ولفت إلى أن البيع بنظام التقسيط حالياً يستحوذ على %30 من إجمالى مبيعات املعارض أو التجزئة للشركة، مقارنة بـ51% خالل العام املاضى.

وأكد أن الشركة تتيح نظام التقسيط لعمالئها دون اللجوء إلـى البنوك أو شركات متخصصة فـى خـدمـات التقسيط، وهــو مـا يتيح الفرص أمامنا للتوسع فى البيع بنظام التقسيط، حتى مع الظروف االقتصادية احلالية.

وكشف »مجاهد« عن خطة توسع الشركة فى تدشني فروع «امليجا ستور» نتيجة زيادة إيراداتها الـفـتـرة املــاضــي­ــة، وتـسـعـى إلـــى تـدشـني فرعني مبحافظات الدلتا والصعيد، ولدينا حالياً 14 فرعاً منتشرة فى القاهرة الكبرى.

أوضــح أن السبب الرئيسى فى إنشاء فروع راية «ميجا ستور» منح العميل جتربة تسوق تتيح له شـراء كل األجهزة بزيارة واحــدة للمتجر مع مرونة فى اختيار أسلوب السداد، إما النقدى وإما ببطاقات الدفع وإما عن طريق األقساط الشهرية.

وقال الرئيس التنفيذى، إنه يعتزم بدء تصنيع الغساالت محلياً بالشراكة مع «سامسوجن»، خالل الربع الثانى من العام املقبل، وسوف تصنع الشركة بأحد املصانع املحلية باستثمارات تقدر بنحو 80 مليون جنيه، وسيتم إنتاج غساالت تبلغ سعتها 9 - 13 كيلوجراماً.

وأوضـــح أن خـط إنـتـاج الـغـسـاال­ت وصــل إلى السوق املحلى وجميع األجهزة الالزمة لتصنيع الغساالت، منوهاً بأن خطتنا فى التصنيع املحلى تتواكب مع التوجه احلكومى للتصنيع املحلى.

وكشف «مجاهد» عن حصول الشركة، أيضاً، على وكـالـة شركة »York« ألجـهـزة التكييفات، وسوف نتوسع فى بيع احلصة السوقية ملنتجات الشركة.

وأكد أنه سيتم التركيز على بيع املنتجات «أون الين» من خالل موقعنا اإللكترونى؛ حيث تضاعفت املبيعات الفترات املاضية، متوقعاً حتقيق %300 منواً ملبيعات األون الين خالل العام املقبل.

ولفت إلى أن الشركة تسعى ملواكبة تزايد عدد مستخدمى اإلنترنت فى مصر، وقامت بتطوير خدمة التسوق عبر اإلنترنت وتسهيل طرق الدفع املختلفة والـدفـع عند االسـتـالم وتـقـدمي خدمة التوصيل املجانى.

وأشار إلى املنافسة تتزايد بشكل كبير فى البيع أون الين بني العالمات التجارية الكبرى، باإلضافة إلى التنافسية فى األسعار على املنتجات املعروضة «أون الين».

وأكـــد أن «رايــــة لـلـتـجـار­ة» تــقــدم خـدمـات الصيانة للعديد من العالمات التجارية بالسوق املصرى منها «سامسوجن – ايسر- اسـوس – هواوى – لينوفو»، حيث إنها تستحوذ على قرابة %60 من سوق خدمات صيانة بقطاع األجهزة املحمولة، ويتم إجراء 350 ألف عملية صيانة للمستهلك سنوياً.

14 فرعا لـ«ميجا ستور».. وتدشني فرعني بـ«الدلتا» و«الصعيد»

%300 نموا متوقعا فى مبيعات «األون الين».. والتقسيط يستحوذ عىل %30

 ??  ?? باسم مجاهد
باسم مجاهد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt