Al Borsa

«نهضة مصر» تتفق مع «الهجرة» إلطالق منصة «اتكلم مصري» لتعليم اللغة العربية

-

اتفقت شـركـة نهضة مصر مـع وزارة الهجرة إلطالق منصة «اتكلم مصري» لتعليم اللغة العربية لألطفال املصريني باخلارج بدءا من سن 3 سنوات.

ومن املتوقع تفعيل املنصة النصف الثانى من العام املقبل، كما قامت بتأسيس شركة نهضة مصر لريادة األعمال ومت احتضان 5 شركات ناشئة فى املرحلة األولى فى مجاالت التعليم والثقافة.

قالت الدكتورة داليا محمد رئيس مجلس إدارة والــعــضـ­ـو املــنــتـ­ـدب بـشـركـة نهضة مصر، إن الشركة اتفقت مع وزارة التربية والتعليم تطوير املناهج التفاعلية لبنك املعرفة املصرية وحتـــويــ­ـل جـمـيـع مــنــاهــ­ج الـــــوزا­رة ملرحلة التعليم األساسى إلى مناهج تفاعلية، حيث مت تنفيذها لتنمية املــهــار­ات التعليمية والشخصية، وتلبى احتياجات الطالب.

وأضافت داليا أن الوزارة ستقوم بتوفير املناهج على بنك املعرفة، وتغطى هـذه املناهج أكثر مـن 90 مادة.

وتوقعت بدء التشغيل الفعلى لهذه املناهج عبر بوابة بنك املعرفة خالل األيام القليلة املقبلة.

وكشفت عن تنفيذ مشروع إطالق منصة بعنوان » اتكلم مصري» بالتعاون مع وزارة الهجرة املصرية، وتهدف هذه املنصة إلى تعليم اللغة العربية بالهوية املصرية ألبناء املصريني باخلارج من سن 3 سنوات فيما فوق.

ونوهت إلى تشغيل املنصة خالل النصف الثانى من العام املقبل.

وقالت داليا إن نهضة مصر قامت بتاسيس شركة نهضة مصر لريادة األعمال فى أكتوبر ،2017 لدعم رواد األعمال واحتضانهم واالستثمار فى الشركات الناشئة فى مجاالت التعليم والتعلم والثقافة، وتقدمي لهم كافة أشكال الدعم املادى والفني.

وأضافت أنه مت احتضان 5 شركات ضمن املرحلة األولى أبرزها شركة ‪»One to one«‬ إذ بعد حصولها على استثمارات من قبل شركة نهضة مصر لريادة األعـمـال، حصلت على استثمارات خـالل اجلولة الثانية من مستثمر بقيمة 100 الف دوالر.

ولـفـتـت إلـــى فـتـح بـــاب التقدمي حــالــيــ­ا ملــجــمــ­وعــة مـــن الــشــركـ­ـات الـنـاشـئـ­ة لـلـتـقـدم­ي ضـمـن برنامج االحتضان اخلـاصـة بشركة ريـادة األعمال.

ونوهت إلى أن احلصة السوقية لـهـذه الـشـركـة وصـلـت إلــى مليون دوالر حاليا مايقرب من 18 مليون جنيه، منوها الى أن »OTO« توفر كـــورســـ­ات ودرس اون اليــــن بني الطالب واملدرسني.

وأكــدت داليا أن الشركة انتهت مــؤخــرا مــن مــشــروع بــرامــج محو األمية للفتيات وذلك باالتفاق مع وزارتى االتصاالت وتكنولوجيا املعلومات والتربية والتعليم ومنظمة اليونسكو.

وأضـاف داليا أن املشروع يتضمن إنتاج تطبيق يهدف إلى تعليم القراءة والكتابة واحلساب الفتيات والسيدات الالتى تتراوح أعمارهم مابني 16 إلى 25 عاما من مختلف جميع محافظات اجلمهورية.

وكشفت أيضا عن الفوز مبناقصة تطوير مناهج التعليم الفنى واسـتـحـدا­ث تخصص جـديـد وهو الطاقة املتجددة للتعليم الفنى، وذلك بالتعاون مع الوكالة األمريكية للتنمية الدولية

 ??  ?? داليا محمد
داليا محمد
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt