Al Borsa

%33 نمواً مستهدفًا فى مبيعات «كانون» محليًا 2019

املدير اإلقليمى بالشركة فى مصر وجنوب السودان وليبيا: «عامر»: 5 وكالء و02 موزعًا بمصر.. وننفق سنويًا ما بني %6 و8% عىل البحث والتطوير

- كتب ــ محمد فوزى:

تستهدف شركة «كانون» املتخصصة فى تصنيع أجهزة التصوير «الفيديو والثابتة» وآالت نسخ الـوثـائـق وطـابـعـات احلـاسـوب وحلولها منواً فى مبيعاتها يصل إلى 33%

بالسوق املحلى خالل .2019

وتــــضـــ­ـع الــــشـــ­ـركــــة ضـــمـــن خــطــطــه­ــا االستراتيج­ية التركيز على أفريقيا خالل الفترة املقبلة، وأن مصر واحدة من البلدان الــتــى تـعـد بــوابــة رئيسية لـكـافـة الـبـلـدان األفريقية، وتنفق الشركة سنوياً مابني 6% و%8 مـن إجمالى عائداتها على البحث والتطوير، ومتتلك بالسوق املحلى 5 وكالء و02 موزعاً.

قال وائل عامر، املدير اإلقليمى بشركة «كانون مصر وجنوب الـسـودان وليبيا «إن شركته متواجدة منذ أكثر من 40 عاماً وتعمل بالسوق املحلى منذ نحو 30 عاماً، مبينا أن شركته األم فى اليابان وأنه مسؤل عن عدة بـلـدان فـى وســط وشـمـال أفريقيا وتشمل مصر وليبيا وجنوب السودان.

بـني أن الشركة قــررت مـؤخـراً التركيز على أفريقيا ملا تتمتع به من معدالت منو متسارعة، مشيراً إلى أن مصر واحـدة من البلدان التى تعد بوابة رئيسية لكافة البلدان األفريقية، وأن شركته ستستغل وجودها الطويل فى مصر ليكون إنطالقة قوية لنمو أعمالها أفريقياً.

عن منو املبيعات املتوقعة للشركة بالسوق املحلى خـالل العام اجلــارى أكـد عامر أنه بني 30 و%53، وأن شركته حققت من ذلك %22 حتى اآلن، مبيناً أن ارتـفـاع أسعار اليورو أثر قليًال على املبيعات ولكن النمو الذى نحققه فى السوق املحلى ُمرضى.

تابع: «نستهدف منواً فى املبيعات محلياً فـى 2019 لـن يقل عـن ،%33 وعــن عدد الـــوكـــ­الء واملـــوزع­ـــني بــالــســ­وق املـحـلـى بني املدير اإلقليمى أن شركته كان لديها وكيًال واحـداً خالل 24 عاماً، ولكن نتيجة تسارع التكنولوجي­ا ومنو األسواق قررنا فى عامى 2012 2013و أن يكون لدينا أكثر من وكيل ليصبح 5 وكـالء فى السوق املحلى لتغطية كافة املحافظات واملناطق لتلبية احتياجات العمالء ورغباتهم باإلضافة لـ 20 موزع».

بني أن شركته متتلك احللول وشركات السوفت وير اخلاص بها مما مينحها ميزة تنافسية عــن الـشـركـات األخــــرى فــى حل مشكالت العمالء فى أسرع وقت.

بـني أن شركته تنفق سنوياً مابني %6 و8% من عائداتها على البحث والتطوير، وهذا األمر ساعد «كانون» على التواجد فى أكثر من قطاع.

تـابـع: «حـلـول كـانـون تناسب املستخدم الصغير الـذى ميكن أن يعتمد على كاميرا وبـروجـيـك­ـتـور وصـــوالً إلــى كـبـار الشركات واملستخدمن­ي الذين نتيح لهم حلول متكاملة».

وعـن أسعار منتجاتهم ومــدى مالءمتها للسوق املحلى قـال عامر إن إدارة شركته تولى اهتماماً كبيراً بالسوق املصرى، مبيناً أن منتجاتهم فى مصر متنح للعميل املحلى بأسعار تالئمه، مشدداً أن العميل يعلم جيداً أن منتجاتنا ليست األرخص ولكنه يعى أيضاً أنها األفضل جودة.

وعن مراكز الصيانة وخدمات مابعد البيع بني أنه كشركة ال تسمح ألى وكيل لها ببيع أى منتج دون أن يكون قـادر على صيانتها عبر مراكزه التى تتفاوت بني 2 و4 لتغطية كافة املحافظات.

وعــن مشاركتهم فـى معرض ‪cairo ict‬ 2018 قــال إن شركته تـتـواجـد دائــمــاً فى املـعـرض إال أنــه فـى العامني املاضيني لم نـشـارك نتيجة الـظـروف االقتصادية وكنا نوجه استثمارتنا ألعمالنا مباشرة، ولكنه من أهم املعرض فى مصر التى تنمو عام بعد عام.

بني أن شركته تقدم هذا العام فى املعرض منتجات وحلول متطورة للجرافيك ومحترفى التصوير.

وعن التعاون مع اجلانب احلكومى قال إن شركته تشارك بقيادتها فى منتدى «أفريقيا »2018 فى نسخته الثالثة مبدينة شرم الشيخ خالل الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر املُقبل، حتت رعاية رئيس اجلمهورية عبدالفتاح السيسى.

بني أن شركته لديها مشروعات مع قطاع التعليم واخلـارجـي­ـة واإلســكــ­ان والداخلية واملطابع األميرية والبنوك، وهناك مشروعات حكومية يجرى العمل عليها متعلقة بربط البيانات والتحول نحو الشمول املالى.

 ??  ?? وائل عامر
وائل عامر
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt