Al Borsa

»DELL-EMC« للحلول التكنولوجي­ة تتعاقد مع «التربية والتعليم» لميكنة 2500 مدرسة

مدير عام الشركة فى مصر وليبيا: «هيبة»: نستحوذ عىل %71 من حصة أنظمة التخزين محليًا الربع الثالث 2018 الشركة وردت حلول تطوير البنية التحتية ملشغىل املحمول

-

اتــفــقــ­ت شــركــة »DELL-EMC« للحلول واألنظمة التكنولوجي­ة مع وزارة التربية والتعليم على ميكنة 2500 مدرسة حكومية على مستوى اجلمهورية ضمن مشروع «التابلت» املدرسى.

ومـــن املــتــوق­ــع االنــتــه­ــاء مــن تنفيذ املــشــرو­ع قبل نهاية الـعـام احلــالــى، كما وصـلـت احلصة السوقية للشركة فى مجال حلول أنظمة التخزين »STORAGE« إلــى ،%71 %40و فـى قطاع اخلـــوادم (السيرفرات) خـالل الربع الثالث من ،2018 ومت إنفاق قرابة 12.4 مليار دوالر على مشروعات البحث والتطوير خالل الـ 3 سنوات املاضية.

وقال طارق هيبة، مدير عام الشركة فى مصر وليبيا، إن »DELL-EMC« بـدأت فعلياً أعمال توريد احللول للمدارس عبر وكالئها املعتمدين، وتخطط لالنتهاء من تنفيذ امليكنة قبل أواخـر العام اجلـارى طبقا للجدول الزمنى املتفق عليه مع الوزارة .

وتوقع أن حتقق الشركة خالل 2018 منواً كبيراً فى حجم أعمالها مقارنة 2017ـب يتخطى توقعات الـسـوق، بدعم مـن اجتــاه املؤسسات احلكومية واخلاصة نحو التحول الرقمى وطرح مجموعة من املشروعات املتخصصة فى هذا الصدد.

أشار إلى أن »DELL-EMC« متتلك حزمة من احللول املتكاملة تستهدف من خاللها مساعدة العمالء على تطوير بيئات العمل الداخلية إلكترونيا عبر 4 محاور أساسية منها آليات التحول للرقمنة ‪»DITIGAL TRANSFORMA­TION«‬ بالتزامن مع تأمني البيانات، إلى جانب رفع كفاءة البنية التحتية لالتصاالت.

أوضح أنه بناء على حتليل مناذج أعمال العمالء يتم حتديد أسـلـوب التطوير األمـثـل باستخدام حلول تكنولوجيا املعلومات، الفتاً إلى أن DELL-« »EMC هى إحدى الشركات التابعة ملجموعة «ديل تكنولوجيز» العاملية التى تضم 7 كيانات أخرى متنوعة فى قطاع احللول، إذ تقدم حًال متكامًال للعميل عـلـى جميع املـسـتـوي­ـات مــن تطبيقات وخدمات حوسبة سحابية.

وقال إن الشركة أنشأت مركز متيز لها مبصر منذ 9 سنوات تقريباً، ويعتبر واحداً من أصل 3 مراكز على مستوى العالم ويعمل به 1370 مهندساً وتخطط لزيادة العدد خالل املرحلة املقبلة إلى ،2000 ويـخـدم املـركـز أســـواق أفريقيا وأوروبـــا بأكثر من لغة عبر تقدمي خدمات الدعم الفنى واالستشارا­ت الفنية واخلدمات االحترافية.

وكــشــف أن الــشــركـ­ـة الـعـاملـي­ـة أنـفـقـت على مـشـروعـات البحث والـتـطـوي­ـر خــالل السنوات الثالث املاضية نحو 12.4 مليار دوالر، وتخطط إلنفاق 4.6 مليارات إضافية فى 2019 بهدف تطوير منتجاتها وحتسني جتربة العميل، كما متتلك 26 ألف براءة اختراع.

وأضاف أن مؤسسة األبحاث التسويقية »IDC« أظـهـرت حصول الشركة على املـركـز األول فى حـلـول أنظمة التخزين »STORAGE« مبصر بحصة سوقية بلغت ،%71 وأكثر من %40 فى قطاع اخلوادم (السيرفرات) خالل الربع الثالث من .2018

قال هيبة، إن الشركة تركز على املنافسة بقوة فى سوق أجهزة احلاسبات الشخصية والالب توب من خالل التعاون مع كبرى السالسل التجارية، واملــشــا­ركــة فــى تنفيذ املــشــرو­عــات احلكومية العمالقة.

ورأى أن أكثر القطاعات االقتصادية انفاقاً على حلول التكنولوجي­ا مبصر هى شركات االتصاالت يليها البنوك ثـم احلكومة وبـاألخـص الـــوزارا­ت الـسـيـادي­ـة، مبـا ينعكس بـاإليـجـا­ب على حتسن مؤشرات االقتصاد والناجت املحلى للدولة ككل.

أوضـــح أن أغلبية الـعـمـالء فــى مصر تعمل بتكنولوجيا احلوسبة الهجينة مع التخوف الشديد من فقدان البيانات بحيث يتم االحتفاظ بجزء منها لديهم، وإسناد إدارة املتبقى للشركة.

وعـن دور الشركة فـى تنفيذ مـشـروع قاعدة البيانات احلكومية املـوحـدة، ذكـر أن DELLEMC متتلك حــًال متكامًال فـى مـجـال حتليل البيانات يعرف باسم «أيـــزرول» ويستطيع جمع الداتا من أكثر من مكان دون احلاجة لتهجيرها إلى مساحات اخرى، مع ضمان عدم تقييد العميل بأجهزة هاردوير أو برامج سوفت وير معينة.

وتـابـع أن الشركة تعكف حالياً مـع اجلهات املعنية على جمع وحتليل البيانات من مختلف الوزارات واملؤسسات بهدف احلصول على أفضل نتائج ممكنة.

أضاف أن الشركة قامت بتوريد حلول فى مجال حلول البنى التحتية إلى املشغلني األربع، ولديها أيضا جاهزية فنية للمنافسة على مشروعات العاصمة اإلدارية اجلديدة املتعلقة بحلول شبكات االتصاالت.

من ناحية أخرى، أكد أن ليبيا هى سوق واعد رغم املشكالت السياسية واالقتصادي­ة التى تعانى منها، وتعمل الشركة هناك من خـالل وكالئها املعتمدين فــى تنفيذ الـعـديـد مــن املـشـروعـ­ات التكنولوجي­ة.

وتطرق إلى أن »DELL-EMC« ستشارك فى دورة العام احلالى من معرض ومؤمتر كايرو آى سى 2018 بجناح كبير يضم حلولها من أجهزة الالب توب واحلاسبات الشخصية والسيرافرا­ت وحـلـول البيانات الكبير ‪BIG DATA‬ وحتليل البيانات، معتبراً أن رعـايـة رئيس اجلمهورية للمعرض يؤكد اهتمام الدولة بقطاع تكنولوجيا املعلومات ودوره فى تغيير شكل املستقبل.

12.4 مليار دوالر حجم اإلنفاق عىل مشروعات البحث والتطوير فى 3 سنوات

 ??  ?? طارق هيبة
طارق هيبة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt