Al Borsa

«ترامب: اتفاق «الخروج» يعرقل الشراكة التجارية بين أمريكا وبريطانيا»

- كتب - محمد رمضان:

انتقد الرئيس األمريكى دونـالـد تـرامـب، صفقة رئـيـس وزراء بريطانيا تـيـريـزا مـــاى، بـشـأن اتفاق «الـخـروج» من االتـحـاد األوروبـــ­ى قائًال إنها ستفيد الكتلة الموحدة فى الوقت الذى ستضر بقدرة المملكة المتحدة على التجارة مع الواليات المتحدة.

وجاءت تصريحات الرئيس االمريكى بعد ساعات مـن مواجهة مــاي، ردود أفـعـال معادية فـى مجلس العموم أثناء اطالع النواب على اتفاق الحل الوسط الذى وافق عليه زعماء االتحاد األوروبى يوم األحد الماضى.

وذكـــــرت صـحـيـفـة «فـايـنـانـ­شـيـال تايمز»، أن الرئيس األمريكى يشير إلى أن اتفاق خروج بريطانيا من االتحاد األوروبــى سيجعل من الصعب على المملكة المتحدة التوصل إلى اتفاق تجارى مع الواليات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن هذه لم تكن هى المرة األولى التى يتدخل فيها تـرامـب، فـى سياسة بريطانيا بشأن الخروج من االتحاد األوروبى ففى مقابلة مع صحيفة «ذا صـن» خـالل فصل الصيف قال ترامب إن خطط االنسحاب من الكتلة قد تعطل اآلمال فى التوصل إلى اتفاقية تجارية بين الواليات المتحدة والمملكة المتحدة. وأشــــارت الصحيفة إلـــى أن تعليقات الرئيس األمريكى ستزيد الضغط على رئيسة الـــوزراء فى محاولتها للفوز بتصويت البرلمان البريطانى على االتفاق قبل إجــراء تصويت حاسم فى 11 ديسمبر المقبل. وقــال بيتر اليلى، وهـو وزيــر التجارة السابق «لألسف الرئيس ترامب، على حق مضيفاً أن مــســودة االتــفــا­ق ســـوف تستبعد أى احتمال لعقد صفقات تجارية بـريـطـانـ­يـة مــع الـــواليـ­ــات المتحدة ناهيك عن قبول الدعوة لالنضمام إلى الشراكة عبر المحيط الهادئ». وأكــــّد اليــلــى، أن الصفقة رائـعـة بالنسبة لالتحاد األوروبى الذى سيكون قــادراً على تسهيل عملية الوصول إلى سوق المملكة المتحدة لشركائه التجاريين فى مقابل الحصول على امتيازات لمصدرى االتحاد األوروبى ونحن نسدد 39 مليار جنيه إسترلينى مقابل ذلك.

 ??  ?? ترامب
ترامب
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt