Al Borsa

«أوراسكوم القابضة» تستهدف استثمار 10 مليارات جنيه فى 4 قطاعات

«املهدى»: قرض األفريقى للتصدير ضمن حزمة تمويالت للتوسعات %21 من حملة أسهم «ثروة كابيتال» يستجيبون لعرض االستحواذ

- كتب - محمود القصاص:

تستهدف شركة «أوراسكوم لالستثمار القابضة»، استثمارات بقيمة 10 مليارات جنيه فى 4 قطاعات رئيسية.

قـــال تــامــر املــهــدى الـعـضـو املنتدب لشركة «أوراسكوم لالستثمار القابضة»، إن الشركة وفقاً الستراتيجي­تها املعلنة تستهدف ضـخ اسـتـثـمـا­رات بقيمة 10 مليارات جنيه فى 4 قطاعات رئيسية خـالل فترة فى حــدود عامني، تتضمن اخلــــدمـ­ـــات املـــالــ­ـيـــة غــيــر املــصــرف­ــيــة، واللوجيستي­ات، والـعـقـار­ات، والقطاع االستهالكى.

وأعلنت الشركة أمس عن توقيع عقد متويل ألجل مع البنك األفريقى للتصدير واالســتــ­يــراد بقيمة 170 مليون دوالر تعادل 3 مليارات جنيه.

أوضح املهدي، أن القرض سيتم صرف أول دفعة منه وفقاً للفرص االستثماري­ة املتاحة أمام الشركة، ومت تفعيل القرض من تاريخ التوقيع، مشيراً إلى أنه يجرى دراسة عدد من الفرص املعروضة على الشركة حالياً فى القطاعات األربعة، نافياً وجود عالقة بني القرض احلالى وصفقة االستحواذ على %30 من «ثروة كابيتال».

وأشــــــا­ر إلــــى تــعــيــن­ي شـــركـــة BDO مستشاراً مالياً مستقًال لتقييم «النيل للسكر» أواخر سبتمبر املاضي، وتنتظر التقرير إلمتـام االستحواذ، كما تدرس الشركة االستحواذ على مصانع للعصائر واأللـــبـ­ــان ومـنـتـجـا­ت أخـــرى فــى قطاع التصنيع الغذائى.

وأكــد املـهـدي، أن عـرض االستحواذ على %30 مــن «ثـــروة كـابـيـتـا­ل» يأتى ضمن استراتيجية الشركة للتوسع فى القطاع املالى غير املصريف، والذى بدأ باالستحواذ على «بلتون املالية القابضة» فى .2015

ومتتلك «أوراسكوم لالتصاالت» نقدية بقيمة 3.36 مليار جنيه وفـقـاً لنتائج األعمال حتى نهاية سبتمبر ،2018 بعد تسجيلها أرباح 1.07 مليار جنيه مقابل 240 مليون جنيه خـالل التسعة أشهر األولى من العام املاضى.

كانت «بلتون املالية القابضة» اململوكة بنسبة %70 لـــ«أوراســكــ­وم» قـد ألغت زيـــادة رأسمالها بقيمة 1 مليار جنيه الشهر اجلـاري، أوضح املهدى أنه حال ظهور فــرص استثمارية تتطلب زيــادة رأس املال سيتم إجراؤها.

وتلقى عرض «أوراسـكـوم لالستثمار القابضة» على «ثـــروة كـابـيـتـا­ل»، نحو 151.3 مـلـيـون سـهـم متـثـل 21% من رأسمال األخيرة بزيادة %1 عن احلد األدنى املطلوب لتنفيذ الصفقة.

ينقسم عرض استحواذ «أوراسكوم» إلى شقني، األول شراء %30 من «ثروة كابيتال» بسعر 7.36 جنيه، والثانى شراء حصة أقل من %30 وبحد أدنى ،%20 تـعـادل 144 مليون سهم بسعر 6.62 جنيه.

 ??  ?? تامر المهدى
تامر المهدى
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt