Al Borsa

«المجموعة المالية» تستعيد صدارة السمسرة خالل نوفمبر و«فاروس» وصيفًا

عبدالقادر:«بايونريز»تعملعىلإنه­اءصفقتنيخا­للديسمربوت­دشنيفرعبال­تجمع

- كتبت ـ سميرة سعيد:

استعادت املجموعة املالية للسمسرة فى األوراق املالية تصدرها شركات السمسرة خـالل نوفمبر املاضي، بعد أن حلت خالل أكتوبر فى مركز الوصيف لشركة بلتون التى تراجعت 6 مراكز.

وبلغ حجم تنفيذات املجموعة املالية نحو 5.7 مليار جنيه بحصة %11.7 من حجم السوق نفذتها عبر 456.5 مليون سهم.

وشهد شهر نوفمبر ارتفاعا طفيفا فى أداء مؤشر البورصة الرئيسى EGX30 حيث أغلق عند مستوى 13.320 نقطة مسجال ارتفاعا بلغ ،%0.52 بينما اجتـهـت األسـهـم املتوسطة لـالنـخـفـ­اض وتـــراجــ­ـع مــؤشــر EGX70 بنسبة ،%1.98 وارتفعت قيمة الـتـداول بنحو %5.6 لتصل 28.4 مليار جنيه مقارنة 26.9ـب مليار جنيه خالل شهر أكتوبر.

وتقدمت فاروس 4 مراكز لتحتل مركز الوصيف، مستحوذة على %11.6 من إجمالى حجم التعامالت بقيمة 5.6 مليار جنيه من خالل 27.19 ألف عملية عبر 859.5 مليون ورقة مالية.

واحتفظت هيرمس والتجارى الدولى باملركزين الـثـالـث والــرابــ­ع على الـتـوالـي، وسجلت هيرمس تـــداوالت بلغت 4.3 مليار جنيه نفذتها من خالل 83.27 ألف عملية واستحوذت على %9 من تنفيذات السوق.

بينما سجلت التجارى الدولى تداوالت بلغت مليار جنيه بحصة بلغت %6.5 من خالل 56.7 عملية منفذة على 494.28 مليون سهم.

وتقدمت بايونيرز لتداول األوراق املالية مركزين لتحتل املركز اخلامس، مستحوذة على 5.3% من إجمالى تنفيذات السوق، بقيمة تداوالت 2.5 مليار جنيه مت تنفيذها عبر 596.8 مليون ورقة مالية.

وقــال عامر عبدالقادر رئيس قطاع السمسرة 3.1 ألف بشركة بايونيرز، إن الشركة عملت الفترة املاضية على خطة عمل تهدف إلى حتسني ترتيب الشركة ضمن أكبر خمس سماسرة، من خالل تقدمي أفضل خدمة لعمالء األفراد الذين تبلغ تعامالتها %60 من السوق واملؤسسات والعرب، باإلضافة إلى التركيز عـلـى ســـوق الـصـفـقـا­ت خـــارج املــقــصـ­ـورة، بخالف إجراءات إعادة الهيكلة التى أجرتها الشركة مؤخرا والتى بدأت تؤتى ثمارها فيما يتعلق باألفراد.

ولفت إلى أن الشركة تولت دور سمسار البائع واملشترى فى صفقة شركة مصر لصناعة التبريد والتكييف - «ميراكو» لعدد 2.7 مليون سهم بقيمة 352.6 مليون جنيه بسوق خارج املقصورة.

وقـال عبدالقادر، إن بايونيرز تعمل على تنفيذ صـفـقـني مهمتني خـــالل الـشـهـر اجلــــارى رافـضـا اإلفـصـاح عن أى تفاصيل متعلقة بها، وكشف أن الشركة تخطط الفتتاح فرع جديد بالتجمع اخلامس خالل الربع األول من العام املقبل.

وتـراجـعـت أتــش سـى مـركـزا واحـــدا إلــى املركز الـسـادس، وبلغت قيمة تداوالتها 2.5 مليار جنيه %5.3 مستحوذة على حصة تعادل «بايونيرز» بنسبة من إجمالى التنفيذات.

وجاءت بلتون فى املركز السابع متراجعة 6 مراكز عن الشهر املاضي، بقيمة تداوالت 2.03 مليار جنيه، من خالل 30.3 ألف عملية عبر 324.6 مليون ورقة مالية، ومستحوذة على %4.2 من إجمالى تنفيذات السوق.

ويذكر أن تراجع الشركة جاء كرد فعل للقضايا املــثــار­ة بـني الهيئة العامة للرقابة املالية وبلتون اخلاصة بطرح ثــروة كابيتال، مما أثـر سلبا على ترتيب الشركة، متوقعا عودة منافسة الشركة على املراكز الثالثة األولى عقب انتهاء القضايا.

وتقدمت سيجما لتداول األوراق املالية مركزين وحلت فى الثامن، بقيمة تـداوالت بلغت 1.7 مليار جنيه واستحوذت على %3.5 من تنفيذات السوق، وتلتها فى املركز التاسع اتش اس بى سى سيكيوريتوز ايجيبت متقدمة 5 مراكز، وسجلت تـداوالت بلغت قيمتها 1.6 مليار جنيه واستحوذت على %3.3 من إجمالى تنفيذات السوق.

 ??  ??
 ??  ?? تطور حركة مؤشر خالل 3 أشهر
تطور حركة مؤشر خالل 3 أشهر
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt