Al Borsa

«أكسا مصر» تستهدف تأمين 3 ماليين عميل متناهى الصغر حتى 2020 الشعراىن: 21 مليون جنيه تعويضات لثمانية آالف عميل خالل عام فانوس: 450 مليون جنيه محفظة قروض «لييد» ملائتى ألف مستفيد

- كتب - محمد عزب:

تستهدف شركة أكسا مصر لتأمينات احلياة تغطية 3 ماليني عميل بالتأمينات متناهية الصغر بحلول .2020

وقــال خالد الشعراني، نائب رئيس مجلس اإلدارة لشركة أكسا لتأمينات احلـيـاة مصر ان عــدد عـمـالء الشركة فــى الــقــطــ­اع سـجـل حـالـيـا 200 الـف عميل ميثلون العمالء املستفيدين من قروض اجلمعية املصرية لتنمية وتطوير املشروعات «لييد».

أضـــــاف الـــشـــع­ـــرانـــى عــلــى هــامــش املـؤمتـر الصحفى املـشـتـرك بـني أكسا للتأمني و«لييد» لالحتفال مبــرور عام من الشراكة بني الطرفني ان الشركة تقدم منتج حماية لييد للمقترضني من اجلمعية لتغطية العميل حـال تعرضه ألزمة صحية خالل فترة القرض، حية تقوم أكسا بدفع 300 جنيه عن كل ليلية يقضيها العميل داخـل املستشفى بحد أقصى 40 ليلة فى السنة.

كـمـا تــقــوم الــشــركـ­ـة بــصــرف ثـالثـة أضـعـاف الـقـرض املمنوح مـن اجلمعية ألسرة املقترض حال وفاته لتمكينها من سداد املبلغ املتبقى من القرض.

ولفت الى ان أكسا سددت 21 مليون جنيه تعويضات لثمانية آالف مستفيد من لييد خالل عام واحـد من الشراكة بني الطرفني.

واشار الى ان استراتيجية شركة أكسا عامليا تتضمن الوصول إلى نحو 25 مليون عميل مـن مـحـدودى الـدخـل واصحاب املشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بحلول .2020 موضحا ان إجمالى عدد عمالء الشركة عامليا فى كافة الفروع التأمني حاليا يبلغ 100 مليون عميل فى حوالى 62 دولة.

ذكـر أن استراتيجية الشركة عامليا تـرتـكـز عـلـى الـــوصـــ­ول إلـــى مــحــدودى الدخل لتوفير احلماية التأمينية وتقدمي اخلـــدمــ­ـات املــتــنـ­ـوعــة الـــالزمـ­ــة لتلبية احتياجات هؤالء العمالء.

تـــابـــع: «جنـــحـــت املــجــمـ­ـوعــة عـاملـيـا بالشراكة مع مؤسسات التمويل متناهى الصغر من تغطية أكثر من 10 ماليني عميل فى 11 دولة نامية».

من جانبه قـال كـرمي فانوس، املدير الـتـنـفـي­ـذى للجمعية املـصـريـة لتنمية وتطوير املـشـروعـ­ات «لييد»، إن حجم املحفظة القائمة للشركة تبلغ حاليا نحو

460 مليون جنيه لنحو 200 ألف عميل قائم.

واضـاف فانوس على هامش املؤمتر الصحفى أن اجلمعية تقدم 5 انواع من القروض بجانب منتج التمويل متناهى الصغر، وتضم هذه القروض اخلمسة قـــرض «دكـــانـــ­ي» لـتـمـويـل املــشــرو­عــات القائمة، مشيًرا إلى أن هذا النوع من القروض مخصص للعمالء من الرجال والسيدات.

وأوضـح أن القروض األربعة املتبقية تشتمل على القروض اجلماعية وقروض األنشطة املنزلية وقـرض املـرأة وقرض األنشطة القروية الفتا إلى ان %87 من عمالء الشركة من النساء.

كشف فـانـوس عـن افتتاح اجلمعية لفرعني مبحافظتى املنيا والشرقية مطلع العام املقبل، فيما متتلك حاليا

20 فرعا من خالل 5 محافظات تتوزع بني القاهرة واجليزة والقليوبية واملنوفية وبنى سويف.

واشـار إلى ان الشركة قدمت نحو 3 ماليني قرض حلوالى مليون عميل منذ نشأتها عام .2003

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt