Al Borsa

«صندوق النقد»: التصويت على المراجعة الرابعة لمصر يتطلب إنجاز بعض التفاصيل

«رايس»: إدراج مصر فى جدول اجتماعات املجلس التصديرى األسبوع املاىض كان خطئًا تقنيًا

- كتب- الحسينى حسن:

قـــال جــيــرى رايــــس مــديــر قـسـم االتــصــا­ل واملـتـحـد­ث بـاسـم صـنـدوق النقد الــدولــى، إن صــنــدوق الـنـقـد الـــدولــ­ـى اليــــزال ينجز بعض التفاصيل مع احلكومة املصرية لتحديد موعد التصويت على املراجعة الرابعة لبرنامج اإلصالح االقتصادى ملصر.

ويتيح تصويت املجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى باملوافقة على املراجعة الرابعة ملصر، صرف مليارى دوالر ملصر متثل الشريحة اخلامسة وقبل األخـيـرة مـن قــرض 12 مليار دوالر مت االتفاق عليه نوفمبر ،2016 وحصلت احلكومة منه على 8 مليارات دوالر.

ولــم يفصح املـتـحـدث بـاسـم الـصـنـدوق عن طبيعة التفاصيل التى يجرى العمل عليها حاليا مع احلكومة، لكن عادة ما تكون إجراءات يتعني على احلكومة القيام بها قبل احلـصـول على الدفعة التالية من القرض.

وكان صندوق النقد الدولى، قد أدرج مصر االثنني املاضى على جدول االجتماعات للتصويت على املراجعة الرابعة يوم األربعاء املقبل، إال أنه عاد وحذف مصر من جدول االجتماعات دون أى ايضاحات.

وحـــول إدراج مصر فـى جـــدول اجتماعات املجلس التنفيذى يوم 19 ديسمبر اجلارى، قال رايس، فى مؤمتر صحفى يوم اخلميس املاضى، إن هناك خطئاً تقنيا حدث فى اجلدول اخلاص باالجتماعا­ت، مقدما اعتذاره عن ذلك اخلطأ.

وذكـر أنـه سيتم اإلعــالن عن املوعد املحدد ملصر على جدول اجتماعات املجلس التنفيذى فى الوقت املناسب.

وكانت بعثة من صندوق النقد الدولى، أكتوبر املاضى، أنهت املراجعة الرابعة لبرنامج اإلصالح االقتصادى الذى تنفذه احلكومة.

وقـال سوبير الل رئيس بعثة صندوق النقد الدولى فى البيان اخلتامى للمراجعة الرابعة ملصر، إن االقتصاد املصرى استمر فى األداء اجليد بالرغم من الظروف العاملية غير املواتية، وأن احلكومة ستظل ملتزمة باالستمرار فى إصالحات دعم الطاقة وزيـادة اإليــرادا­ت التى تساعد على خلق املــوارد مالية لالستثمار فى شبكة أمان اجتماعية والتنمية البشرية مبا فى ذلك الصحة والتعليم والبنية التحتية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt