Al Borsa

«بتروناس» و«مصر للبترول» تطلقان عالمة تجارية جديدة الربع األول من 2019

مصادر: 190 مليون جنيه رأسمال مبدىئ إلنتاج الزيوت عالية الجودة

-

تستعد شركة مصر للبترول وشركة بتروناس العاملية إلطـالق شركة مشتركة إلنتاج الزيوت عالية اجلــودة وتصديرها للخارج خـالل الربع األول من العام املقبل.

وقـالـت مـصـادر حكومية لـــ«الــبــورص­ــة»، إن العالمة التجارية للشركة اجلديدة ستحمل اسم الطرف األجنبى واملصرى معاً على أن يتراوح رأسمالها ما بني 180 190و مليون جنيه يسدد مناصفة بني الطرفني كقيمة مبدئية ترتفع خالل السنوات املقبلة.

وأضــافــت املــصــاد­ر، أنــه وفـقـاً لـالتـفـاق بني الشركتني سترتفع الطاقة اإلنتاجية ملصنع مصر للبترول فى عملية إنتاج الزيوت إلى %100 بدالً من %60 فى الوقت الراهن.

وذكرت املصادر، أن الشركة اجلديدة ستعمل على استيراد منتج الزيت اخلام من اخلارج نتيجة وجود شريك أجنبى بها ثم تعمل على تصنيعه داخل السوق املصرى وإعادة تصديره بعد إجراء عملية التصنيع. كانت الشركتان قد وقعتا مذكرة تفاهم إلنتاج

30 ألـف طن سنوياً من الزيوت عالية اجلـودة وتسويقها داخل مصر وخارجها.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة البترول فى ذلك الوقت سيتم تسويق الزيوت املنتجة خارج مصر، من خالل التصدير ألسواق الدول األفريقية، من خالل استغالل الطاقة اإلنتاجية الفائضة مبجمع خلط الــزيــوت اململوك لشركة مصر للبترول مبنطقة العامرية مبحافظة اإلسكندرية.

وقــال وزيــر البترول إن هـذا التعاون يهدف الستثمار البنية التحتية والطاقات اإلنتاجية الفائضة فى توفير منتجات بترولية متخصصة بأعلى مواصفات اجلودة ولها مردود اقتصادى كبير من خـالل املساهمة فى توفير متطلبات السوق املحلى بدالً من االستيراد لترشيد النقد األجنبى، وتصدير كميات لألسواق اخلارجية لزيادة اجلدوى االقتصادية والعائدات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt