Al Borsa

11 بنكا تتنافس على بطاقات «كبار العمالء»

«التجارى الدوىل» يتيح حداً ائتمانيًا يصل إىل 2 مليون جنيه و«املصرى الخليجى» يصدرها بأقل حد عند 100 ألف جنيه

-

يتنافس 11 بنكاً على تقديم بطاقات االئتمان لكبار العمالء تحت مسميات تتنوع بين بطاقة «وورلــد» و«إنفينيت» أو الفئات األخـرى التى تتيح حداً ائتمانياً حتى 500 ألف جنيه، ويصل إلى مليونى جنيه فى بعض األحيان.

وأظهر المسح الذى أجراه «بنوك وتمويل»، إتــاحــة فـئـات «وورلــــد» و«إنـفـيـنـي­ـت»، وبعض البطاقات البالتينية، عــدداً من المميزات؛ بينها اإلعفاء من بعض المصاريف اإلداريــة أو مصاريف اإلصدار لمدة عام ومزايا السفر واالستقبال عبر صاالت كبار الزوار فى عدد من المطارات.

وتشمل قائمة البنوك الُمقدمة للخدمة التجارى الدولى، والمصرى الخليجى، والكويت الوطنى وأبوظبى األول، والـقـاهـر­ة ومصر، واإلسكندري­ة واإلمارات دبى الوطنى، والعربى، وعـودة، وقطر األهلى الوطنى. ويتيح “البنك التجارى الدولى” عبر بطاقته «ماستر كارد وورلـد» أعلى حد ائتمانى يصل إلى 2 مليون جنيه، فى حين أن بنك المصرى الخليجى يسمح بـاسـتـخـر­اج البطاقة عند أدنـــى حد ائتمانى يصل إلى 100 ألف جنيه، وبنك قطر األهلى الوطنى يتيح بطاقة «إنفينيت» عند حد أدنى 150 ألف جنيه.

فى حين أن بنك مصر يتيح أقل حد أقصى لالئتمان ببطاقات وورلد عند 300 ألف جنيه، لكنه يقدم أدنى مستوى للفائدة على تلك الفئة من البطاقات.

وتراوحت الفائدة على البطاقات «وورلـد» و«إنفينيت» بين 2% و،%2.85 وكــان أعلى مستوى للفائدة على تلك البطاقات لدى بنك عودة- مصر.

وتــراوحــ­ت مصاريف اإلصـــدار والتجديد لبطاقات كبار العمالء بين 500 1300و جنيه، مع إعفاء عدد من البنوك العمالء من مصاريف اإلصدار األول.

وقال مسئول فى البنك األهلى المصرى، إَّن بطاقات كبار العمالء هى واحدة ضمن الباقات الُمقدمة لجذب تلك الشريحة، مشيراً إلى أن انخفاض الفائدة على تلك الفئة، مقارنة بغيرها نتيجة أن االعتماد األكبر يكون على العموالت الناتجة عن عمليات تحويل العملة والسحب، وغالباً ما يتم سداد االستخدمات منها قبل أيام فترة السماح المحددة من قبل البنك.

وذكـــر أن الـبـنـوك تتيح حــد سـحـب كـاش مرتفعاً يصل إلى %100 من الحد االئتمانى، وذلك تلبية الحتياجاته­م الى النقد السريع.

أضـاف أن بطاقات االئتمان ذات الحدود االئتمانية المرتفعة لم يكن ُمتعارفاً عليها قبل عامين، متوقعاً انتشارها بكثافة خالل الفترة المقبلة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt