Al Borsa

«القابضة للتشييد» و«ماسبيرو» تشاركان «المجتمعات العمرانية» فى تطوير أراضى «المثلث»

10 آالف مرت مساحة أرض «وابور الثلج» اململوكة لألوىل و21 ألفًا أخرى للثانية

- كتب - محمد درويش:

وافقت شركتا «القابضة للتشييد والتعمير» و«ماسبيرو للتنمية العمرانية» على مشاركة هيئة املجتمعات العمرانية فى تطوير 22 ألف متر مربع مبنطقة «مثلث ماسبيرو» فى محافظة القاهرة.

وعرضت «املجتمعات العمرانية» على مالك «مثلث ماسبيرو» الشراكة فى تنمية املشروعات االستثماري­ة على أراضيهم مقابل حتمل الهيئة تكلفة اإلنشاءات وتقاسم إيرادات املشروعات وفقاً حلصص يتم االتفاق عليها.

وقالت مصادر حكومية، إن أول املوافقات كانت من الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والتى متتلك أرض «وابور الثلج» فى «ماسبيرو» مبساحة حوالى 10 آالف متر مربع، والتى انتقلت ملكيتها إلى «القابضة» بعد وقف قـرار تصفية شركة اإلسكندرية للتبريد مالكة األرض األصلية ودمجها بشركة النصر العامة للمقاوالت «حسن عالم».

أضافت املصادر لـ«البورصة»، أن شركة ماسبيرو للتنمية العمرانية وافقت أيضاً على مشاركة «املجتمعات العمرانية» فى تطوير 12 ألف متر مربع بـ«مثلث ماسبيرو».

أوضحت أن الهيئة تستكمل املفاوضات مع الشركتني لالتفاق على احلصة املالية والعينية لكل طرف من املشروعات االستثماري­ة املقرر تنفيذها على األراضى.

وتوقعت املصادر االنتهاء من حتديد بنود التعاقد وبدء تطوير املشروعات قبل نهاية النصف األول من العام املقبل.

وقالت إن الهيئة تنتظر رد عدد آخر من مالك أراضى «مثلث ماسبيرو» لوضع التصور النهائى للمشروعات التى سيتم تطويرها بالشراكة مع «املجتمعات العمرانية».

وانتهت «جلنة تسيير أعمال ماسبيرو» من التفاوض مع الشركات مالكة األراضـــى ضمن منطقة مثلث ماسبيرو ومت توقيع اتفاقيات تسوية مع شركات «ماسبيرو للتنمية العمرانية» و«الشركة السعودية عبداهلل القصبى» و«الشركة السعودية مشيرة كساب» و«القابضة للتشييد والبناء» و«األعمال الهندسية» وأرض مدرسة األرمـن، والتى مت بيعها لـ01 شركات و«ديوب» و«جان عيد».

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt