Al Borsa

«جهينة» تدرس إقامة أول محطة إلنتاج البيوجاز فى القطاع الصناعى

«فؤاد»: إصدار أول تقرير للتنمية املستدامة أبريل املقبل

- كتب- عمر عبدالحميد ومحمود القصاص:

تدرس شركة جهينة للصناعات الغذائية إقامة أول محطة إلنتاج البيوجاز فى القطاع الصناعى مبزرعة الشركة فى الواحات البحرية.

وقالت بسنت فـؤاد، مسئول العالقات اخلارجية بشركة جهينة للصناعات الغذائية، إَّن الشركة متتلك مزرعة إلنتاج األلبان فى الواحات البحريه تضم نحو 4 آالف رأس.

أشارت إلى أن مجلس اإلدارة وافق مبدئياً على إقامة محطة بايوجاز لالستفادة من مخلفات املاشية، فى إنتاج الطاقة التى حتتاجها الشركة.

وعــرضــت خـــالل حلقة نقاشية نظمتها الشركة، أمس، أبرز املبادرات واإلجنــاز­ات التى قامت بها الشركة فــى مـجـال تـرشـيـد مــــوارد الطاقة داخل مصانعها، وهى االعتماد على الطاقة املتجددة ووضع ألواح شمسية على أسطح املصانع، وحتسني كفاءة الطاقة من خالل استخدام اللمبات الليد، واستخدام الغاليات الذكية، فضًال عن استخدام وسائل حديثة إلدارة الطاقة.

وشـــددت على أن الـشـركـات تضع قـطـاع البيئة على رأس أولوياتها.ترشيد استهالك موارد الطاقة، والتحول إلـى االستهالك املسئول، واتـبـاع املعايير البيئية العاملية من أهـم الركائز التى تعمل عليها الشركة. أضافت أن مصنع الدولية التابع للشركة حصل على شهادة ‪ISO 50001‬ اخلاصة باملمارسات الصديقة للبيئة فى جميع مراحل اإلنـتـاج، وتعمل الشركة على أن يحصل عليها باقى مصانعها خالل الربعني الثانى والثالث من .2019

أوضحت أن الشركة ستصدر أول تقرير عن التنمية املستدامة، أبريل املقبل، بعد االنضمام لشبكة جلوبال كومبكت، التابعة لألمم املتحدة.

وقال مصطفى عجمى، مدير إدارة الطاقة بشركة جهينة للصناعات الـغـذائـي­ـة، إَّن الـشـركـة استطاعت ترشيد استهالك الطاقة فى الفترة من يناير 2017 إلى سبتمبر ،2018 لتوفر %18 مـن فـاتـورة الكهرباء،

و01%، من فاتورة الغاز الطبيعى.

وتــوقــع «عـجـمـى»، وصـــول إنـتـاج محطة البايوجاز من الكهرباء لنحو

3 ميجاوات، فضًال عن إنتاج محطة الطاقه الشمسية املــوجــو­دة حالياً باملزرعة واملقدر بنحو 1 ميجاوات.

أضـــاف أن الـــقـــد­رات اإلنتاجية للمزرعة من الكهرباء تفوق احتياجاتها الفعلية.

وقــال سمير خفاجى، املمثل عـن منظمة األمم املتحدة للتنمية الصناعية ،UNIDO إَّن جهينة تبذل مجهودات دؤوبة فى قطاع البيئة.

وأضـــاف أن مـشـاركـة الـشـركـة فـى بـرنـامـج نقل التكنولوجي­ا الصديقة للبيئة أدت إلى نتائج إيجابية كبيرة على صعيد مصنعيها املروة والدولية املشاركني فى تقييم البرنامج.

 ??  ?? بسنت فؤاد
بسنت فؤاد
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt