Al Borsa

بريتش أمريكان توباكو إيجيبت تطلق حملة مكافحة التدخين لمن هم دون 18 سنة

-

إمياناً بدورها ومسئوليتها جتاه اتخاذ تدابير قوية وصارمة ملنع وصول التبغ إلى الشباب دون السن القانونية، أطلقت بريتش أمريكان توباكو إيجيبت حملة “مكافحة التدخني ملن هم دون 18 سنة” للمساهمة فى احلد من التدخني فى مصر بني من هم دون 18 سنة، فضًال عن التوعية بأهمية منع بيع منتجات التبغ لصغار السن فى جميع أنحاء مصر وفقاً للقانون املصرى، وتأتى هذه اجلهود متوافقة مع املبادرة التى أطلقتها الشركة عاملياً ومحلياً فى العام املاضى.

وتساهم بريتش أمريكان توباكو، الشركة العاملية الرائدة فى صناعة التبغ، بقوة فى حمالت «مكافحة تدخني القاصرين» فى جميع أنحاء العالم.

وفـــى مـصـر، تــواصــل الـشـركـة حملتها لتوعية شــركــاء الـتـجـزئـ­ة بـكـل مــا يتعلق مبــخــاطـ­ـر الــتــدخـ­ـني ملـــن هـــم دون الـسـن القانونية، مما يؤدى إلى املساهمة فى احلد من انتشار بيع منتجات التبغ ملن هم أقل من 18 سنة فى جميع أنحاء مصر.

وفى هذا السياق، صرح ستيفن هارفى، مدير عام بريتش أمريكان توباكو إيجيبت، نحن ضد بيع التبغ ملن هم دون 18 عاماً عاملياً ومحلياً، مؤكداً أننا ملتزمون ببرامج وحمالت التوعية التى تساهم فى احلد من التدخني ملن هم دون السن القانونية.

وفضًال عن مبادئ التسويق الصارمة التى تتبعها الشركة، قمنا بتطوير إجراءات يلتزم بها موزعونا من خالل توفير التدريب لهم وتـوزيـع نشرات التوعية ليستخدمها التجار فى نقاط البيع.

ومــن خــالل برنامج منع الــوصــول إلى السجائر، تقوم احلملة بتوعية 10 آالف تاجر جتزئة بكيفية التعرف على العمالء دون السن القانونية وطلب التحقق من بطاقاتهم الشخصية إذا لزم األمر، وحثهم على عدم بيع السجائر لهم.

ويـعـد تــوزيــع الــنــشــ­رات الـتـوعـوي­ـة بني جتار التجزئة املشاركني فى احلملة جزءاً من توعيتهم بالقوانني واألنظمة املصرية احلالية التى حتظر بيع السجائر للقاصرين إلى جانب العقوبات املرتبطة بهذه املسألة.

وترتكز حمالت «مكافحة التدخني ملن هم دون 18 سنة» على هدفني؛ أولهما منع القاصرين من احلصول على منتجات التبغ، وثانيهما رفع الوعى لدى جتار التجزئة مبا جاء فى القانون املصرى احلالى فيما يتعلق بذلك واألنظمة التى حتظر البيع ملن هم أقل من السن القانونى واألطفال.

وأضــاف ستيفن هارفى أن تدخني من هم دون السن القانونى يعد قضية خطيرة، وهى قضية عاملية، مؤكداً أن التوعية بذلك هـو جـــزءٌ ال يتجزأ مـن دورنـــا كمواطنني مسئولني ملعاجلة هذه املسألة كلَّما وحيثُما استطعنا”.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt