Al Borsa

«االستثمار» تتلقى عرضين من شركات عالمية للترويج لالستثمار فى مصر

- كتب- مصطفى فهمى:

قالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن وزارة االستثمار تلقت عرضني من شركات عاملية للترويج لالستثمار فى مصر، وأن الدكتورة سحر نصر ستتواصل مع شركات أخرى لزيادة العروض واختيار العرض األفضل للترويج.

ورفضت املصادر اإلفصاح عن أسماء الشركتني، لكنها قالت إن الـوزارة ستعلن عن العرض األفضل فى اقرب وقت ممكن لبدء حملة الترويج.

وناقشت املجموعة الــوزاريـ­ـة االقـتـصـا­ديـة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الـوزراء، وزير اإلسكان واملرافق واملجتمعات العمرانية، أمس االثنني، العروض املقدمة من بعض الشركات العاملية للترويج لالستثمار فى مصر.

وقال املستشار نادر سعد، املتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الـــوزراء، فى بيان إن رئيس الــوزراء أكد خالل املناقشات ضرورة اتخاذ خطوات سريعة فى هذا الشأن، ال سّيما وأن املناخ االستثمارى فى مصر بعد اإلصالحات االقتصادية واملالية والنقدية أصبح مواتياً وجاذباً، لكن ينقصه فقط الترويج اجليد للفرص االستثماري­ة العديدة والواعدة املوجودة فى مصر.

وطالب «مدبولى» الدكتورة سحر نصر وزيرة االستثمار والتعاون الدولى، بتكثيف االتصاالت مع كبريات الشركات العاملية فى مجال الترويج لالستثمارا­ت، حتى يتسنى البدء فى أقرب وقت ممكن فى حملة الترويج لالستثمار فى مصر.

وطلب رئيس الوزراء من وزيرة االستثمار تقريراً عاجًال عن املشكالت التى تواجه املناطق احلرة االستثماري­ة، وذلك حتى يتسنى عقد اجتماع مع الـوزارات واجلهات املعنية لوضع حلول فورية لتلك املشكالت.

وكلف «مـدبـولـى» وزيــر املالية بالتنسيق مـع جميع الـوزارات واجلهات املعنية لوضع خطة عاجلة لتحسني منظومة اإلفــراج اجلمركى، مبا فى ذلك إنشاء مكتب موحد فى كل دائرة جمركية ميثل اجلهات املختلفة املعنية بتحليل عينات الواردات.

ووافـقـت املجموعة االقتصادية على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل البند 4 من الفقرة الثانية من املادة 36 لالئحة التنفيذية لقانون االستثمار واملتعلقة بشروط املوافقة على طلب حتويل مسمى رأسمالى من اجلنيه املصرى إلى أى عملة حرة قابلة للتحويل، بحيث يتم إلغاء اشتراط تقدمي ما يفيد أن املؤسسني واملساهمني أودعـوا وقت تأسيس الشركة 100% من رأس املال املدفوع بالعملة احلرة املطلوب التحويل إليها، وأن يتم النص بدالً من ذلك على أال تكون الشركة فى حالة تصفية، أو يتبقى أقـل من 7 سنوات على املدة املحددة النتهائها.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt