Al Borsa

«التنمية الصناعية» تطلب المشاركة فى طرح أراضى «العلمين الجديدة»

بروتوكول مرتقب مع «املجتمعات العمرانية» لتنظيم الطروحات رغم اعتماد قواعد التخصيص من «اإلسكان»

- كتب - نهال منير ومحمد درويش:

اقتربت هيئتا «املجتمعات العمرانية» و«التنمية الصناعية» من توقيع بروتوكول تعاون لتنظيم طرح األراضى الصناعية مبدينة العلمني اجلديدة.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن هيئة التنمية الصناعية تسعى لتوقيع بروتوكول تعاون للمشاركة فى طروحات أراضى املنطقة الصناعية فــى «الـعـلـمـن­ي اجلـــديــ­ـدة» رغـــم اعـتـمـاد ضـوابـط التخصيص فى وقت سابق من قبل مجلس إدارة «املجتمعات العمرانية».

وأقــرت «املجتمعات العمرانية» فى شهر يناير املـاضـى ضـوابـط تخصيص األراضــــ­ى الصناعية للشركات فى «العلمني اجلـديـدة» وبلغ سعر املتر املربع 250 جنيهاً على أن متنح كل شركة 2 مليون متر مربع بحد أدنى، والسداد بواقع دفعة مقدمة %10 من ثمن املرحلة األولى خالل شهر من تاريخ إخطار الشركة باملوافقة على التخصيص، ومتنح الشركة فترة سماح عامني وتسدد الباقى %90 من ثمن األرض على 5 أقساط سنوية متساوية محملة بالفائدة.

وخصصت «املجتمعات العمرانية» 9 آالف فدان للمنطقة الصناعية مبدينة العلمني اجلديدة من إجمالى 50 ألف فدان كامل مساحة املدينة.

أضافت املصادر، أن «التنمية الصناعية» كانت خاطبت وزارة اإلسكان للمطالبة بالتعاون معها فى إقامة املنطقة الصناعية فى مدينة العلمني اجلديدة.

وتابعت «جنــاح املناطق الصناعية ضمن خطة اإلصـــالح االقـتـصـا­دى، وبالتالى يجب االستعانة بخبرات هيئة التنمية الصناعية فى إقامة املناطق الصناعية».

وقالت املصادر إن مسئولى «املجتمعات العمرانية» أكــدوا عـدم مواجهتهم ألزمــات فى الطرح املنفرد لـأراضـى الصناعية فى «العلمني اجلـديـدة» وأن الهيئة اعتمدت ضوابط التخصيص وبدأت الترسية على الشركات.

ووقعت «املجتمعات العمرانية» خالل شهر يوليو املاضى مذكرة تفاهم مع مجموعة «سى جى سى ملا وراء البحار اإلنشائية الصينية - »CGCOC إلنشاء أول منطقة صناعية فى مدينة العلمني اجلديدة على مساحة 2.7 مليون متر مربع.

أضـافـت املــصــاد­ر، أن «املجتمعات العمرانية» حتفظت على طلب «التنمية الصناعية»، ولكن فى النهاية قد يتم توقيع بروتوكول التعاون وفقاً التفاق يتم على مستوى تنفيذى أعلى من مسئولى الهيئتني.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt