Al Borsa

مد فترة معاينات وسداد مقايسات عدادات الكهرباء الكودية إلى فبراير المقبل

-

قررت الشركة القابضة للكهرباء، مد فترة املعاينات وسداد املقايسات اخلاصة بعدادات الكهرباء الكودية ملدة شهرين.

وقال احلسينى الفار، العضو املتفرغ لشئون شركات التوزيع بالشركة القابضة للكهرباء لـ«البورصة»، إنه مت املوافقة على مد مهلة ســداد املقايسات وإجـــراء املعاينات بجميع شركات التوزيع ملدة شهرين تنتهى فى فبراير املقبل، وذلـك حتى يتمكن جميع املتقدمني بطلبات من السداد خالل الفترة املقبلة.

وكان من املفترض انتهاء املدة التى حددتها الشركة القابضة للكهرباء فى شهر ديسمبر اجلارى، ولكن بعض اإلدارات تقدم لها أعداد كبيرة، وحتـتـاج إلـى وقـت إلجـــراء املعاينات وسداد املقايسات، خاصة أن العناوين يكون بها أخطاء عديدة.

وأضـــاف الــفــار، أن مجلس الــــوزرا­ء هو اجلهة املختصة بفتح باب تلقى طلبات جديدة لتركيب الــعــداد­ات الكودية من عدمه، ومت إرسال مذكرة تفصيلية لوزير الكهرباء تتضمن املـوقـف احلـالـى واملـتـوقـ­ع بـشـأن الــعــداد­ات الكودية لرفعها إلى مجلس الوزراء.

وذكـر أن قطاع الكهرباء متكن من خالل تركيب الــعــداد­ات الـكـوديـة مسبوقة الدفع للمناطق العشوائية واملخالفة، من القضاء على جزء كبير من اخلسائر املالية الناجتة عن سرقات التيار الكهربائى.

وكان قرار مجلس الوزراء ينص على تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمخالفني بناًء على طلباتهم حتى 30 يونيو ،2018 وبلغ إجمالى العدادات التى ركبت 1.8 مليون عداد كودى مسبوق الدفع.

وتضمنت الـشـروط التى وضعها مجلس الـــوزراء، أال يكون املبنى على أراٍض أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملك للدولة، أو مخالفاً لشروط الطيران املدنى، أو للمسافات اآلمنة.

وحــددت الضوابط ضم املبانى املوجودة على األراضــــ­ى الــزراعــ­يــة، وتـوصـيـل التيار الكهربائى لها، وذلك لكثرتها حلني اتخاذ قرار بشأنها من قبل «املحليات»، وتشمل األوراق املطلوبة موافقة من احلى التابع له املواطن، وصـــورة البطاقة الشخصية، وعقد ملكية العقار.

ويتم توصيل العداد الكودى للعشوائيات بـنـاًء على إقـــرار يوقع عليه املستهلك بأن العداد ال يعتبر سنداً قانونياً بعدم مخالفة العقار، وال يصدر باسم املستهلك، وإمنا يكون له رقم مسلسل فقط.

 ??  ?? الحسينى الفار
الحسينى الفار
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt