Al Borsa

آجال التسليم خارج المنافسة.. وتتراوح بين 3 و4 سنوات

-

تتسابق شركات التطوير العقارى الكبرى على تقدمي عروض فى مشروعاتها السكنية بالعاصمة اﻹدارية والقاهرة اجلديدة والشيخ زايد وغيرها من املناطق التى حتظى بإقبال من عماء اﻹسكان الفاخر.

وتعتبر مـواعـيـد التسليم مـن عـوامـل جذب املشترين الـراغـبـن­ي فـى السكن مبناطق تضم مساحات خضراء وطرازات معمارية حديثة.

«البورصة» رصدت عروض املبيعات فى عدد من املشروعات من خال التواصل مع ممثلى خدمة العماء بتلك الشركات وكانت مواعيد التسليم هى التحدي اﻷصعب والعنصر احلاسم فى االختيار بني املطورين، فجميع الشركات وضعت شروطاً متفاوتة للتعاقد على املشروعات اجلديدة وكانت «مواعيد التسليم»، هى البند اﻷهـم الـذى تتجه إليه أنظار العماء وحتاول الشركات الوفاء به فى مواعيده املحددة ﻹثبات جدية الشركة فى التنفيذ واالحتفاظ بثقة العماء.

يقع مشروع «سيليا»، أحد مشروعات الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى، التابعة ملجموعة طلعت مصطفى، على مساحة 500 فدان فى العاصمة اﻹداريــة اجلديدة، ومتثل مساحة املبانى %15 وثلث تلك املساحة عمارات فاخرة والباقى فيات.

ويصل سعر املتر فى الشقة حوالى 17 ألف جنيه كامل التشطيبات، أما أسعار الفيات فتكون اﻷسعار للوحدة كاملة وليس باملتر.

ويتيح «سيليا» لعمائه نظم ســداد ميسرة تبدأ بأقساط على 4 سنوات بدون فوائد، وتصل إلى 6 و 10 سنوات تقسيط بنظام فوائد متغير تصاعدى كل عام على حسب املدة املقسمة عليها اﻷقساط.

وتصل نسبة مقدم احلجز %10 من إجمالى سعر الوحدة %10و أخرى بعد 6 شهور ويقسم الباقى على عدد سنوات التقسيط، وتبدأ الشركة تسليم وحدات «سيليا» بعد 4 سنوات من التعاقد، أى بعد دفع كامل سعر الوحدة فى حالة التقسيط على 4 سنوات فقط.

أما مشروع «قطامية جيت» أحدث مشروعات شركة «معمار املرشدى» يشغل مساحة أكثر من 43 ألف متر مربع وكل عمارة مكونة من 11 طابقا متماثا، ويضم املـشـروع حـوالـى 3088 وحـدة سكنية تبدأ من 47 مترا وحتى 173 مترا، وأقل سعر للمتر 10 آالف جنيه.

وتصل نسبة مقدم احلجز %5 من إجمالى سعر الوحدة، وفى حالة زيادة نسبة مقدم احلجز يحصل العميل على خصم يصل إلـى 8% من إجمالى السعر والـسـداد على 3 سنوات بدون فوائد وتصل فترة السداد إلى 7 سنوات بنظام فوائد يتم حسابه على املتبقى من سعر الوحدة، ويتسلم عماء «قطامية جيت» الوحدات بعد 3 سنوات من التعاقد.

وتطور شركة مصر إيطاليا مشروع «فينشى» داخل العاصمة اﻹداريــة على مساحة تبلغ 110 أفدانة، على الطريق الدائرى اﻹقليمى اجلديد وبـالـقـرب مـن قصر الـرئـاسـة والـنـهـر اﻷخضر ومنطقة حى السفارات.

تبدأ أسعار املتر داخل «فينشى» من 12 ألف جنيه وتصل إلى 13 ألفا ومقدم احلجز %10 من إجمالي سعر الوحدة، وبعد 5 شهور يتم سداد

%5 من إجمالى السعر، والسداد على مدة تصل

7 سنوات.

ويبدأ عماء «فينشى» تسلم الوحدات بعد 3 سنوات ونصف من تاريخ التعاقد، حيث حتصل الشركة املطورة للمشروع على حوالى %55 من إجمالي سعر الوحدة قبل التسليم، وتضاف فوائد على اﻷقساط بعد التسليم.

وفى مشروع «ســراى» اململوك لشركة مدينة نصر لإلسكان والتعمير على طريق القاهرة السويس بجوار «مدينتى» تسمح الشركة لعمائها بسداد أقساط ربع سنوية تصل إلى 8 سنوات بدون فوائد، ويتراوح سعر املتر من 12 إلى 13.5 ألف جنيه.

ومتنح «سراى» لعمائها ميزة التسليم بعد سنة واحدة من التعاقد، حيث نفذت الشركة بالفعل ما يقرب من %80 من الوحدات السكنية والبنية التحتية للمشروع.

وتطور مجموعة عربية القابضة مشروع «صن كابيتال» بالشراكة مع هيئة املجتمعات العمرانية، فى مدينة 6 أكتوبر مبساحة 553 فداناً مقسمة إلى شقق وفيات سكنية مبساحات مختلفة.

وتبدأ أسعار املتر فى «صن كابيتال» من 12.5 ألــف جنيه وتـصـل إلــى 15 ألــف جنيه وميكن التقسيط على 6 سنوات فى حالة دفـع مقدم حجز %10 مـن إجمالى سعر الـوحـدة، وتزيد عدد سنوات التقسيط لتصل 10 سنوات مع زيادة قيمةمقدم احلجز.

ويتم تسليم وحدات املشروع بعد 3 سنوات لكن التسليم يكون بدون تشطيب نهائى.

أمـا مجموعة رؤيــة القابضة فتطور مشروع «الهضبة» مبدينة 6 أكتوبر، ويضم فيات فقط، مقسمة إلـى تــاون هـــاوس، وتـويـن هـــاوس، تبدأ مساحتها من 250 مترا لألرض فقط مقسمة إلي دورين وتشكل املبانى نصف مساحة اﻷرض.

وميكن للعماء السكن فعلياً فى «الهضبة» بعد 4 سنوات من التعاقد، حيث يتسلم العماء الـفـيـات نصف تشطيب للمبانى ومساحات خضراء مزروعة ومسورة بالكامل.

ويعتمد نظام التقسيط علي قيمة املدفوع ملقدم احلجز، بحيث يصل التقسيط إلى 5 سنوات بعد دفع %15 من إجمالى سعر الوحدة، وفى حالة ســداد مقدم %25 من إجمالى السعر يحصل العميل على تقسيط يصل 6 سنوات.

ويعد مشروع «بلوم فيلدز» أحـد مشروعات شركة تطوير مصر فى مدينة املستقبل وتبدأ املساحات اخلاصة بالشقق السكنية من 76 مترا حتى 350 مترا.

وتختلف أسعار املتر باختاف موقع الشقة وتبدأ من 11.5 ألف إلى 13.5 ألف جنيه ويتسلم العماء الشقق نصف تشطيب بعد 4 سنوات من تاريخ التعاقد.

ومتنح «بلوم فيلدز» للعماء نظام تقسيط يبدأ من 7 سنوات وحتى 10 سنوات، تبعاً لقيمة مقدم احلجز التى يدفعها العميل والذى يبدأ من %5 إلى %10 من إجمالى سعر الوحدة، بجانب %5 تدفع بعد 3 شهور.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt