Al Borsa

«التمساح» تبنى قاطرة لصالح ميناء بورسعيد بتكلفة

- كتبت- سارة إبراهيم وآية نصر:

بدأت شركة التمساح لبناء السفن، إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، فى بناء قاطرة بحرية لصالح هيئة ميناء بورسعيد، بتكلفة 225 مليون جنيه.

قال املهندس رضا السنجابى، رئيس مجلس إدارة الشركة، لـ “لوجستيك”، إن طول القاطرة يبلغ 35:37 متراً، بعرض ‪13: 12‬ متراً وعمق 4.5 متر وقوة شد 70 طناً، ومن املخطط االنتهاء من تنفيذها منتصف العام املُقبل.

وأوضــح أن السفينة أحمد فاضل تُنفذ أعمال غطس وصيانة آلبــار الـغـاز بحقل ُظهر منذ شهر يونيو املاضى باملشاركة مع شركة بتروبل وتساعد فى أعمال احلفر واإلنشاءات ويصل عمق غواصتها اآللية إلى 2000 متر، على أن تدخل سفينة أمان اخلدمة فى حقول بالعيم خالل 3 أسابيع لتعمل على صيانة املنصات البترولية ويُحمل عليها غطاسني يصلوا إلى عمق 37 متراً، وذلك بالتعاقد مع شركة بالعيم للبترول، وتبلغ تكلفة اإليجار اليومية للسفينة نحو 18 ألف دوالر، وتعمل سفينة بدر 1 مع شركة جابكو للبترول منذ أكثر من 5 سنوات، وتؤجر السفينة بقيمة 14 ألف دوالر فى اليوم الواحد.

وأضـاف أنه من املقرر االنتهاء من أعمال تنفيذ معدية لصالح هيئة قناة السويس خالل عام ونصف العام، وهى تزن 210 أطنان، وبتكلفة 10 ماليني جنيه، الفتاً إلى أن الشركة تدرس تنفيذ بارج لصالح الهيئة، وتُنفذ الشركة أعمال تركيب وصيانة شمندورة النقل النهرى على أن تنتهى منها منتصف شهر يناير املقبل.

وأشار السنجابى إلى أن قطاع العمليات بالشركة عمل على تركيب شـمـنـدورة طـــراز SPM لصالح شركة SUCO للبترول خـالل 6 أيــام فقط شاملة يومني ألعمال جتهيز اجلنازير بأقطار 2.5 بوصة وبطول إجمالى 240 متراً وهو معدل قياسى لبناء الشمندورة، وبتكلفة إجمالية بلغت مليون دوالر.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt