Al Borsa

«إيجيترانس» تنهى دراسات االستثمار فى السكة الحديد الربع األول من 2019

رئيس مجلس إدارة الشركة لـ« لهيطة : ال نتوقع تغيريات بنتائج الربع األخري من العام الجارى الشركة ستنافس عىل مشروعات الطاقة املزمع طرحها للعام املقبل نعول عىل عقود الكهرباء والنصر للكيماويات لتحسني معدالت األداء العام املقبل حصلنا عىل عقد نقل مهام محطة غرب ا

- كتب- شريف سراج:

أضافت أن الشركةستتق­دم للهيئة القومية للسكك احلديدية بطلب إلتاحة خطوط ومحطات كى تتمكن من تنفيذ نقاط لوجستية خلدمة عمالء الشركة.

أوضحت، أن مشروع نقل البضائع بالسكة احلـديـد يـدخـل ضمن دائــرة اهتمام احلكومة وأن الشركة ال متانع فى نقل البضائع لصالح الغير بجانب عمالئها احلاليني.

وتستهدف وزارة النقل تعزيز نشاط البضائع على خطوط السكك احلديدية لنقل نحو 25 مليون طن سنويا بحلول ،2022 كما تعمل على اضافة جرارات جـديـدة لـالسـطـول ومت التعاقد على شراء 100 جرار مع جنرال اليكتريك االمريكية وجارى التفاوض على متويل شـراء 100 أخــرى، باإلضافة إلى بدء تصنيع 140 عـربـة بضائع بالتعاون مع وزارة اإلنتاج احلربى ضمن خطة إلضافة 800 عربة قريبا.

أشـــــــا­رت لــهــيــط­ــة فــــى حــــــوار مـع »لوجستيك»، إلى حتسن معدالت النمو بالشركة باالنشطة االعتيادية، حيث ارتفعت معدالت النقل بالشحن البرى بنحو %29 خـــالل الـشـهـور التسعة األولى من العام اجلارى مقارنة بالفترة املثيلة من العام املاضى، باإلضافة إلى منو نشاط املناطق احلرة بنحو %26 ومنو 25 ألنشطة النقل الكون عن نفس فترة املقارنة.

أوضـــحـــ­ت رئـــيـــس مــجــلــس إدارة الشركة، أنه بالرغم من تراجع مؤشرات نـشـاط املـشـروعـ­ات املـلـحـوظ مقارنة بالعامني املاضيني إال أن باقى انشطة الشركة شهدت منوا، مؤكدا أن عامى 2016 و2017 شــهــدا نــشــاطــ­ا غير اعتيادى مبعدل تنفيذ األعمال الكبرى واملـشـروع­ـات القومية وهـو ما أحدث قفزة بنتائج أعمال الشركة.

لفتت إلــى أن الـعـام اجلـــارى شهد تراجعا ملحوظا فى نشاط املشروعات واثـــــــ­ر بـــــــدر­ه عـــلـــى نــــشــــ­اط شــركــة املستودعات التابعة للشركة، حيث فقد مستودع األدبية جزءا كبيرا من نشاطه والذى مت تأسيسه خلدمة تخزين مهام املــشــرو­عــات والـبـضـائ­ـع الــشــاذه ذات االوزان الثقيلة.

قالت لهيطة، إن ايجيترانس حتافظ دائما على مستويات الربحية لديها، ورغم االنخفاض فى االرقام الكلية إال أننا حققنا معدالت توصف باجليدة.

أشــــــــ­ارات الـــــى اتــــخـــ­ـاذ الــشــركـ­ـة تـدابـيـرل­ـضـبـط املــصــرو­فــات وتكلفة الـنـشـاط وحتـسـني هــوامــش الربحية لـالنـشـطـ­ة املـخـتـلـ­فـة خـــالل األعــــوا­م الثالثة األخـيـرة، وبالفعل مت التحكم بـاملـصـرو­فـات العمومية بشكل اكبر، بخالف ضبط مصروفات العمالة حيث شهدت الفترة االخيرة خروج عدد كبير من املوظفني على سن املعاش ولم يتم استبدال معظمهم، وبدأنا نعمل على املوارد املتاحة وتوظيفها بالشكل األمثل.

لفتت إلى أن الربع األخير من 2018 لن يشهد تغييرات عن مستوى معدالت الشهور التسعة االولـى من العام، وأن 2019 لـيـس بـهـا ضـغـط مـشـروعـات وحــجــم طـــروحـــ­ات مـــن املــشــرو­عــات الكبرى نستطيع القول إنها ستحقق طفرة كبيرة.

قالت إن، مشروع مجمع التحرير من املشروعات املستهدف املنافسة عليها ولكنه ال يزال فى مرحلة تدبير التمويل وال نضعه ضمن ضمن خططنا للعام املقبل، باالضافة إلى أن مشروع الطاقة النووية بالضبعة نستهدفة على مدى اطول خالل السنوات اخلمسة املقبلة.

أكـــدت أن العقود اجلــاريــ­ة ستكون النواه للمحافظة على معدالت الربحية والتشغيل خالل 2019 باإلضافة الى املنافسة على املشروعات األخرى.

لفتت إلى توقيع عقد جديد ملحطتى غرب القاهرة والوليدية بأسيوط لتوليد الكهرباء بـإيـرادات متوقعة تصل إلى 40 مليون جنيه، ومستمر العمل عليه خالل النصف االول من العام املقبل، باالضافة الـى استمرار عمل الشركة على عقد شركة النصر للكيماويات الوسيطة لتنفيذ أعمال نقل خطوط اإلنـــتــ­ـاج واملـــعــ­ـدات اخلــاصــة مبصنع األسـمـدة اجلديد التابع للشركة منذ الربع االول من 2017 ومستمر خالل .2019

أشـــارات الـى حصول الشركة على عقد مع سيمنس االملانية لنقل مهمام مــشــروع طــاقــة الــريــاح بـــرأس غــارب ضمن املرحلة 3 من مشروع جبل الزيت بحوالى نصف مليون جنيه.

أوضـــحـــ­ت أن الــشــركـ­ـة تستهدف احلصول على عقود فى مجال طاقة الرياح خالل الفترة املقبلة.

قـالـت لــ«لـوجـسـتـي­ـك»، إن الشركة ستتقل الــى مقرها االدارى اجلديد بالتجمع اخلـامـس والـــذى استثمرت به نحو 25 مليون جنيه مطلع ،2019

وأرجعت قــرار مجلس االدارة االخير بالعدول عن نقل املقر من بورسعيد الى القاهرة الى خفض التكاليف وعدم اهدار االمـوال والوقت فى اجراء غير مبرر وغير مجدى بالوقت الراهن.

أوضـحـت أن مـشـروع النقل البرى القى جناح كبير خالل ،2018 مشيرة الــى قـــرار مرتقب بضخ 5 شاحنات جـــديـــد­ة خــــالل 2019 لـيـصـل حجم األسطول الى 10 شاحنات.

أشــــارات الــى أن قـــرار 800 لسنة 2016 واملنظم النشطة النقل البحرى، اثر بشكل كبير خالل العامني املاضيني على ســوق النقل واملــالحـ­ـة، وانعكس على تنافسية املوانئ املصرية، مطالبة بضرورة اعادة هيكلته و العدول عنه فى أقرب وقت.

طــالــبــ­ت لـهـيـطـة، بــوضــع ضــوابــط للرسوم املفروضة على الطرق، حيث تعانى الشركة ومثيالتها من تغييرات تكاليف الرسوم من وقت الخر وعدوم وجــود أسعار استرشادية، مبا اليتيح اماكنية لضبط تكاليف املشروعات املتعاقد عليها وبخاصة فى نقل مهام املــعــدا­ت الــشــاذة والثقيلة عبر ذراع الشركة «ايتال».

أوضحت أن الشركة تبدى رغبتها فى املشاركة واملنافسة على ممشروعات النقل النهرى املرتقبة بشرط طرحها بشروط وضوابط مناسبة.

وتعكف وزارة النقل على دراســات لـبـدء طـــرح مــوانــئ فــى أســيــوط وقنا وسـوهـاج لـزيـادة معدالت تشغيل نقل البضائع عبر نهر النيل.

قالت إن الشركة تـدرس االستثمار فــى جتهيز وبــنــاء عـــددا مــن املــراكــ­ز اللوجستية خـــارج املــوانــ­ئ ولــم حتدد بعد مناطف بيعينها حيث مازالت حتت الدراسة.

ومتلك الشركة مخازن ومستودعات لوجستية فى االدبـيـة بالبحر االحمر ومرغم باإلسكندري­ة واملنطقة احلرة فى بورسعيد.

وأعلنت الشركة ديسمبر اجلــارى نتائجها للشهور التسعة االولـــى من ،2018 حيث انخفضت إيرادات النشاط بنسبة %35.7 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، لتصل إلى 187.5 مليون جنيه، نتيجة تباطؤ أداء املصرية ألعمال النقل الفنى (ايتال) خالل التسعة أشهر األولى من العام.

%29 نموا بنشاط النقل البحرى.. %25و ألعمال الشحن الجوى

نستهدف الحصول عىل عقود جديدة مع «سيمنس» ونعمل معها بمشروع الرياح برأس غارب قرار مرتقب بشراء 5 شاحنات جديدة ضمن املرحلة الثانية مشروع الشركة للنقل الربى

 ??  ?? تعكف الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة «ايجيترانس»، المتخصصة فى خدمات النقل المتكامل واللوجستيا­ت، على دراسات للدخول فى مجال االستثمار بنقل البضائع بالسكة الحديد. وقالت المهندسة عبير لهيطة رئيس مجلس ادارة الشركة، إنه تم تكليف مكتب انتجريتد ماركتينج سوليوشن لالستشارات لتنفيذ الدراسات والمتوقع إنهاؤها الربع األول من العام المقبل.
تعكف الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة «ايجيترانس»، المتخصصة فى خدمات النقل المتكامل واللوجستيا­ت، على دراسات للدخول فى مجال االستثمار بنقل البضائع بالسكة الحديد. وقالت المهندسة عبير لهيطة رئيس مجلس ادارة الشركة، إنه تم تكليف مكتب انتجريتد ماركتينج سوليوشن لالستشارات لتنفيذ الدراسات والمتوقع إنهاؤها الربع األول من العام المقبل.
 ??  ?? عبير لهيطة فى حواره لـ«لوجيستيك»
عبير لهيطة فى حواره لـ«لوجيستيك»
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt