Al Borsa

«التضامن» تسعى لزيادة االستثمارا­ت الخاصة فى «الحضانات»

«واىل»: تطبيق معايري للجودة ووضع منهج موحد بعد تقييم 6.5 ألف حضانة

- كتبت - شيماء البدوى:

تستهدف وزارة التضامن االجتماعى، مشاركة القطاع اخلاص، واجلمعيات األهلية فى االستثمار مبجال احلضانات؛ إلنشاء فصول أكثر الستيعاب أكبر عدد من األطفال.

وقالت غادة والى، وزيرة التضامن االجتماعى، إَّن الـوزارة تضع مشروع تنمية الطفولة املبكرة ضمن اهتمامتها خالل ؛2019 ألنه يعد استثماراً فى مستقبل األطفال، وتطوير إمكاناتهم خللق أجيال قادرة على مواجهة حتديات املستقبل.

واجتمعت «والــى» بفريق عمل مشروع تنمية الطفولة املبكرة ومسئولى األسرة والطفولة باإلدارات االجتماعية ملحافظة القاهرة الذى يتولى اإلشراف على احلضانات والترخيص لها. وأضافت «والى»، خالل كلمتها باالجتماع، أن الوزارة تشجع القطاع اخلاص واجلمعيات األهلية على االستثمار فى مجال احلضانات، ومتتلك اعتمادات للتمويل من خالل بنك ناصر االجتماعى.

تابعت: «وتستهدف الـــوزارة التوسع وافتتاح فـروع وفصول أكثر الستيعاب أعـــداد أكبر مـن األطـفـال فـى املرحلة العلمية من يوم حتى 4 سنوات».

وكشفت «والـــى» عن انتهاء الــوزارة من وضع معايير للجودة لتطبيقها، ومت وضع منهج موحد بعد االنتهاء من تقييم نحو 6.5 ألف حضانة فى 6 محافظات باملرحلة األولى من املشروع.

ولفتت إلى أن الـوزارة تسعى إلنشاء قاعدة بيانات قوية تضم كل احلضانات بعد تقييمها وتصنيفها، وفــق قائمة بيضاء للحضانات امللتزمة، وأخـرى سـوداء تشمل احلضانات غير امللتزمة باملعايير والقواعد، ويتاح لكل أسرة أن تختار من هذه احلضانات ما يناسبها.

وأضافت أن هذا املشروع يسهم فى مساعدة املـرأة على اخلـروج وخلق فرص عمل داخل احلضانات اجلديدة أو من خالل احلضانات املنزلية التى سيتم اإلعالن عنها قريباً.

وذكــرت أن الــوزارة متتلك خطة للتنسيق بني الـــوزارا­ت املعنية؛ للتعامل مع احلضانات غير املرخصة، الهدف منها منح تراخيص للحضانات التى تستطيع توفيق أوضاعها، والقضاء على احلضانات غير املرخصة، وخصوصاً التى متثل خطراً على األطفال.

 ??  ?? غادة والى
غادة والى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt