Al Borsa

إنشاء 11 مركزاً تجاريًا لتسويق منتجات «العربية للتصنيع» بالمناطق الصناعية

- كتب- عبده عطا:

بدأ احتاد املستثمرين بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، إعداد دراسة إلنشاء مراكز لتسويق منتجات الهيئة داخل املناطق الصناعية وعدد من املحافظات بتكلفة مبدئية 50 مليون جنيه.

وقال محمد خميس شعبان، األمني العام لالحتاد، إَّن االحتاد اتفق مع الهيئة العربية للتصنيع على إنشاء 3 مراكز تسويق مبدن العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، وبلبيس مبحافظة الشرقية.

وأضــاف «شعبان» لـ«البورصة»، أن االحتــاد يـدرس مع الهيئة العربية للتصنيع زيادة عدد املراكز إلى 11 مركزاً موزعة على باقى املناطق الصناعية وعدد من املحافظات.

وقدر األمني العام لالحتاد تكلفة إنشاء املراكز الـ11 بنحو 50 مليون جنيه، وقال إن الدراسة التى سيعدها االحتاد ستوضح مصادر التمويل.

ووقـع احتـاد املستثمرين، مطلع األسبوع اجلــارى، بروتوكول تعاون مع «العربية للتصنيع» لتسويق جميع منتجاتها من خالل عدد من مراكز التسويق سيقوم احتاد املستثمرين بإنشائها، إضافة إلى تدريب العمالة بالتعاون مع املركز الوطنى لتنمية املوارد البشرية التابع لالحتاد.

أضاف «شعبان»، أن توقيع بروتوكول تسويق منتجات العربية للتصنيع سيفتح آفاقاً واسعة بني باقى الشركات للتعاون فيما بينها، خاصة فى مجال التسويق والعرض، مشيراً إلى أن هذه املنافذ ستعمل على انتشار منتجات الشركة، فضًال عن وضعها فى مصاف الشركات الرائدة فى صناعة املعدات.

أشار «شعبان»، إلى أن احتاد املستثمرين يسعى، حالياً، إلى تنفيذ اخلطة املستدامة التى وضعها ملساندة االقتصاد املصرى من خالل تشجيع املنتج املحلى واستبداله باملستورد، إضافة إلى مضاعفة إنتاج الشركات املخصصة فى التصدير الستقطاب مزيد من العملة الصعبة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt