Al Borsa

7 أندية خاصة توفق أوضاعها مع قانون الرياضة ومهلة حتى ديسمبر 2019

- كتب ــ عبدالرحمن الشويخ:

انتهت 7 أندية رياضية خاصة من توفيق أوضــاعــه­ــا مــع قــانــون الــريــاض­ــة اجلــديــد، وحصلت على رخص ملزاولة النشاط.

وتـسـعـى األنــديــ­ة اخلــاصــة لـانـتـهـا­ء من تـوفـيـق أوضــاعــه­ــا لـلـحـصـول عـلـى رخصة مــزاولــة الــنــشــ­اط، مــن أجـــل املــشــار­كــة فى مسابقات االحتادات الرياضية التابعة للجنة األوليمبية، ووزارة الشباب والرياضة، بحسب قانون الرياضة اجلديد رقم 71 لسنة ،2017

إذ تنتهى املهلة التى حددتها الــوزارة فى 1

ديسمبر .2019

وقال مصدر حكومى لـ«البورصة»، إَّن 7

أندية فقط قامت بتوفيق أوضاعها، وحصلت على الرخصة، وهى نـادى وادى دجلة، وله 6 فــروع فى املـعـادى وهليوبوليس والنخيل وفرعان فى أكتوبر، ومحرم بك باإلسكندري­ة، ونـادى بروسيا بالعاشر من رمضان، ونادى الـاجـون باإلسكندري­ة، ونـــادى بيجاسوس درمي الند، ونادى إيزى سبورت العبد باملقطم، ونادى ريو، وأخيراً نادى إيروسبورت، التابع لـــوزارة الـطـيـران املـدنـى بفرعيه فـى مصر اجلديدة.

وأوضـــح املــصــدر، أن السبب فـى تأخر األنـــديـ­ــة اخلــاصــة فــى اتــخــاذ اإلجـــــر­اءات اخلاصة باحلصول على الرخصة من وزارة الشباب والرياضة، وتوفيق أوضاعها وفقاً للقانون اجلديد، سببه الرسوم املالية املقررة للحصول على الترخيص والتى تبلغ %0.75 من رأسمال النادى.

وتوقع املـصـدر، أن األنـديـة املتأخرة فى توفيق أوضاعها واحلـصـول على الرخصة وفقاً للقانون اجلديد، ستنتظر ألطول وقت ممكن، من أجل تدبير الرسوم املالية املقررة لذلك؛ ألن عدم احلصول على الرخصة قبل 1 ديسمبر القادم، يعنى عدم مشاركة هذه األندية فى املنافسات الرسمية لاحتادات الرياضية.

وكشف املـصـدر، أَّن العديد من األندية بدأت، فى الفترة األخيرة، اتخاذ اإلجراءات اخلاصة بتوفيق أوضاعها، وتقدمت بطلبات لوزارة الشباب والرياضة من أجل احلصول على الرخصة.

وخاطبت وزارة الشباب والرياضة، عدداً من الهيئات التى تتبعها أندية خاصة مثل وزارة البترول التابع لها نادى بتروسبورت، من أجل سرعة إنهاء التراخيص اخلاصة بها.

وتــنــص املــــادة 48 مــن قــانــون الـريـاضـة اجلــديــد 71 لسنة ،2017 عـلـى أنـــه يحق للجهات واإلفـــــ­راد إنــشــاء أنــديــة رياضية خاصة فى صورة شركات مساهمة أو مراكز رياضية متخصصة أو مراكز ترويح رياضى أو أندية لعبة واحدة أو ماعب مفتوحة فى صورة شركات بغرض االستثمار وذلك وفقاً للشروط واألوضـــا­ع وعـمـًا باألحكام التى يصدر بها قرار من الوزير املختص بالرياضة بالتنسيق مع الهيئة العامة لاستثمار ويحق انـضـمـام هــذه األنــديــ­ة أو املــراكــ­ز لعضوية االحتاد الرياضية بعد احلصول على ترخيص مـزاولـة النشاط الرياضى بالشروط التى حتددها اجلهة املختصة بالرياضة وتكتسب هذه األندية الشخصية االعتبارية فى مجال الرياضة مبجرد شهر نظامها وإصدار رخصة مزاولة النشاط الرياضى من اجلهة املختصة بالرياضة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt