Al Borsa

«المالية» تبدأ تلقى عروض بنوك االستثمار إلدارة طرح السندات الدولية

«جى بى مورجان» و«إتش إس بى ىس» و«سيتى بنك» وبنوك أملانية تبدى رغبة فى املنافسة مصادر حكومية اإلعالن رسمًيا عن الفائزين 24 يناير

- كتب - أحمد فرحات:

فتحت وزارة املالية بــاب تلقى عـروض بنك االستثمار العاملية ﻹدارة طرح السندات الدولية املصرية فى املناقصة التى أعلنتها الوزارة اﻷسبوع املاضى.

وعلمت «الـبـورصـة» أن عــدًدا من بنوك االستثمار العاملية أبـدت رغبتها للمشاركة فى عملية اﻹصدار منها «إتش إس بى سي» و”سيتى بنك» و«جـى بى مـورجـان» بجانب بنوك أملانية خاطبت مكاتب استشارات قانونية محلية للعمل كمستشارين قانونيني فى اﻹصدار.

ومـــن املــقــرر أن تشمل الــعــروض قيمة اﻷصــــول الـتـى تـديـرهـا الــشــركـ­ـات مقوما بالدوالر وتعاماتها السابقة مع ديون الشرق اﻷوســـط واﻷســــوا­ق الناشئة وخـطـة طرح السندات والعموالت املقرر لها.

ودعت مصر مديرى الطرح لتقدمي عروض منفصلة أو عبر حتالفات ﻹدارة عمليات اﻹصدار املقبلة واملقترحات الزمنية لعملية اﻹصدار واملستثمري­ن املحتملني لاكتتاب.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن سيتم اﻹعـــان رسميا عـن مـديـرى الطرح واملستشاري­ن الفائزين يوم 24 يناير املقبل.

وأشــارت إلى االستعانة بني 3 و4 بنوك استثمار ﻹدارة اﻹصــــدار­ات الـدولـيـة كما لـم تستقر الـــوزارة بعد على عملة الطرح املقبلة حلني قياس اﻷسواق ضمن اجلوالت الترويجية املقبلة.

وقــــال وزيــــر املــالــي­ــة مـحـمـد مـعـيـط فى تصريحات صحفية على هامش مؤمتر «سى آى كابيتال» لاستثمار بالشرق اﻷوسـط وشمال أفريقيا املنعقد «أن الوزارة حصلت على موافقة مجلس الـوزراء لطرح سندات دولية بقيمة بني 3 و7 مليارات دوالر» لكنه لم يحدد قيمة محددة لإلصدار أو توقيته أو عملته.

ويستهدف مسئولو وزارة املالية زيارة دول خليجية بداية شهر فبراير املقبل على أن تتبعها زيارة لدولتى هوجن كوجن وتايوان مع نهاية الشهر ذاته.

ونشرت «البورصة» نشرت فى وقت سابق أن قائمة املتنافسني على تقدمي االستشارات القانونية تضم مكتب بيكر انــد ماكنزى لاستشارات القانونية واملحاماة، ومكتب زكى هاشم محامون وقانونيون، والشلقانى لاستشارات القانونية والتميمى ومشاركوه، ويتنافسون جميعا على تقدمي االستشارات القانونية املحلية.

وقـدم مكتب «وايـت آند كيس» للمحاماة عــرضــني أحــدهــمـ­ـا لـتـقـدمي االســتــش­ــارات املحلية والــثــان­ــى لـاسـتـشـا­رات الـدولـيـة، فـــى حـــني قــــدم مــكــتــب ديــــكـــ­ـارت عـرضـا للمنافسة على تقدمي االستشارات القانونية الدولية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt