Al Borsa

«الشرقية للدخان» توقع عقود تصنيع جديدة مع شركات عالمية خالل 3 أسابيع

مصدر: العروض املقدمة بينها شركات خليجية إحداها من اإلمارات

-

كتب- أحمد فرحات ومصطفى فهمى:

توقع شركة الشرقية للدخان (إيسترن كومبانى)، عقود تصنيع جديدة لصالح عدد من الشركات العاملية، خال مدة تتراوح بني أسبوعني وثاثة أسابيع.

وقـال مصدر بالشركة لـ«البورصة»، إَّن «الشرقية للدخان» بلغت مراحل متقدمة فى املفاوضات مع عـدد من الشركات، لم يحددها، وإَّن اﻷيـام املقبلة ستشهد توقيع عقود التصنيع للغير.

وأملح املصدر إلى أن قائمة الشركات التى تتفاوض مع «الشرقية للدخان» بينها عروض خليجية، خاصة من اﻹمارات التى ترغب فى تصنيع سجائر بالسوق املحلى.

وأشــــار إلـــى أن الــشــركـ­ـات الــتــى سيتم التعاقد معها ستقوم بتصنيع السجائر التى تنتمى للشريحة السعرية املتوسطة (تتراوح بني 24 و03 جنيهاً).

وذكر أن «الشرقية للدخان» تطور خطوط إنتاجها بشكل مستمر، كما أنها تضيف خطوطاً جديدة لتلبية احتياجات السوق، إضافة إلى التوسع فى نشاط التصنيع للغير.

وأضاف أن الشركة ستركب خطى إنتاج جديدين، قبل نهاية الشهر اجلارى، وإحال بــعــض اخلـــطـــ­وط اﻷخـــــرى لــرفــع الـطـاقـة اﻹنتاجية مبعدل يتراوح بني 5 .%7و

وقال إن الشركة تتفاوض على شراء عدة خطوط جديدة الفترة املقبلة، وترصد ما يتراوح بني 1.5 و2 مليون يورو لكل خط.

وكان هانى أمان، العضو املنتدب للشركة الـشـرقـيـ­ة لــلــدخــ­ان، قـــال فــى تصريحات صحفية سابقة، إَّن الشركة تتطلع لتطوير منتجاتها، واستهداف الفئات املدخنة التى تستخدم أنواعاً ال تنتجها الشركة، كأن تقوم بتصنيع «سجائر حـرميـى» تستهدف فئة النساء املدخنات، وكذا تصنيع السجائر ذات النكهات.

وذكر «أمان»، أن الشركة رغم استحواذها على حصة سوقية منفردة فى املعسل اﻷسود «السلوم»، لكنها ال تتواجد فى سوق املعسل ذى النكهات، وتعمل الـفـتـرة املقبلة على املنافسة فى هذا السوق.

وحتـتـكـر «الـشـرقـيـ­ة لــلــدخــ­ان» صناعة السجائر فى السوق املصرى بحصة سوقية تزيد على ،%72 تليها شركة فليب موريس بـ22%، فيما تـؤول النسبة املتبقية لباقى الشركات.

وحققت شركة الشرقية للدخان أرباحاً بلغت 991.18 مليون جنيه، خــال الربع اﻷول من العام املالى اجلارى، مقابل 1.04

مليار جنيه فى الربع املقارن من العام املالى السابق.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt