Al Borsa

«الدار اإلماراتية» تستثمر 120 مليون جنيه فى مصنع لتعبئة وتغليف التمور

- كتب - عبده عطا:

تستهدف شـركـة الـــدار اإلمــارات­ــيــة إنشاء مصنع لتعبئة وتغليف التمور مبنطقة البغدادى الصناعية بتكلفة استثمارية 120 مليون جنيه، ومن املفترض أن يبدأ التشغيل واإلنتاج الفعلى منتصف العام اجلارى.

قال عبدالقادر محمد، املراقب املالى لشركة الــدار اإلماراتية، إن الشركة تستكمل إجــراءات استخراج التراخيص حالًيا، ومن املفترض أن تبدأ عملية اإلنشاء نهاية الشهر اجلارى.

أضـاف محمد لـ«البورصة»، أن الشركة لم يسبق لها االستثمار فى النشاط الصناعى، ومجال استثماراها فى التنمية الزراعية خاصة فى زراعة التمور.

وتبلغ مساحة املصنع حوالى 9 آالف متر مــربــع، ويــضــم خـطـى إنــتــاج لـلـفـرز والتعبئة والتغليف، إضافة إلى ثالجة حلفظ وتخزين املنتجات املخصصة للتصدير.

وذكـر محمد، أن الشركة متتلك مزرعة متور مبحافظة األقــصــر عـلـى مـسـاحـة 800 فـــدان، وتـخـطـط لـــزيـــا­دة املــســاح­ــة فــى الــفــتــ­رة املقبلة رهـن زيـــادة الطلب على منتجاتها فـى األســواق التصديرية.

ووفقاً لدراسة اجلدوى للمشروع، فإن الشركة تستهدف تصدير نحو %70 من إنتاجها لعدد من األسواق التصديرية منها إجنلترا والسعودية واإلمـارات وبعض الدول األفريقية، وذلك لزيادة العائد االقتصادى لها فى بداية التشغيل لتمكينها من التوسع وفتح أسواق تصديرية جديدة.

أشار إلى أن الشركة، ستعتمد بشكل رئيسى فى تغذية املصنع من مزرعتها اخلاصة، وفى حالة زيـادة الطلب على املنتج ستتعاقد مع مـزارع فى املحافظة لتوريد إنتاجها لها.

وأرجــع محمد، استثمار الشركة فى منطقة البغدادى الصناعية إلى األراضـى فيها تخصص كاملة املـرافـق مجاًنا للمستثمرين، إضافة إلى إعفائهم من الضرائب ملدة 5 سنوات.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt