Al Borsa

«األقصر» تسحب 7 آالف متر من «النمور» للصناعات لمخالفة شروط التخصيص

- كتب- عبده عطا:

سحبت محافظة األقــصــر قطعة أرض على مـسـاحـة 7 آالف مـتـر مــربــع مــن شــركــة الـنـمـور للصناعات الكهربائية، وذلك لإلخالل بالضوابط الـواردة بكراسة الشروط ودراسة اجلدوى املقدمة من املشروع.

قال مصطفى عبداحلليم، مدير منطقة البغدادى الصناعية، إَّن هيئة التنمية الصناعية أنــذرت املستثمر 3 مــرات بسرعة توفيق أوضـاعـه، وبدء اإلنشاءات لعدم سحب األرض، لكَّن عدم استجابته أدى إلى إخطار الهيئة للمحافظة بسحب األرض منه.

أضاف «عبداحلليم» لـ«البورصة»، أن املستثمر طالب بتغيير النشاط بعد إنـذاره فى املرة األولى، وتقليص املساحة املخصصة له لـ3 آالف متر مربع، بدالً من 7 آالف حالياً، لكَّن الهيئة لم تقبل طلبه.

أشار إلى أن دراسة اجلدوى املقدمة من املشروع تضمنت تصنيع 6 أنــواع من األجهزة الكهربائية، منها شاشات التليفزيون، والثالجة، والبوتاجاز، والغسالة، والدفاية والتكييف، بتكلفة استثمارية 30 مليون جنيه.

وأرجــــع رومــانــى نـظـيـر، رئـيـس شـركـة النمور للصناعات الكهربائية، تأخير توفيق أوضاع الشركة إلى انتظار موافقة هيئة التنمية الصناعية على طلب تخفيض املساحة املخصصة للمشروع وتعديل بعض بنود دراســة اجلــدوى املقدمة مثل تغيير النشاط وخفض عدد العمالة.

أضاف «نظير» لـ«البورصة»، أَّن دراسة اجلدوى للمشروع كانت قائمة على استيراد مكونات األجهزة الكهربائية وجتميعها محلياً، لكَّن زيــادة التعريفة اجلمركية فى الفترة األخيرة دفعتها إلى تعديلها واقتصارها على تصنيع التكييف والكولدير والغسالة العادية النخفاض أسعارها وإمكانية تسويقها فى محافظات الصعيد.

تابع، «الشركة أنفقت عند استالم األرض حوالى 200 ألف جنيه مصروفات فى رسوم مرافق، وشيك ائتمان وإجراءات أخرى، واملنطقة الصناعية تطالب بالتوقيع على خطاب إخالء دون إعادة هذه املبالغ».

ذكر «نظير»، أن الشركة توجهت إلى املحافظة أكثر من مرة للتدخل وإنهاء األزمة وتسليم املساحة املطلوبة لبدء اإلنشاءات، لكنها لم تتلق رداً بعد.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt