Al Borsa

«الجلود» تلتقى مطورين صناعيين لبحث تطوير المدينة المتخصصة نهاية الشهر

- كتب ــ أحمد صبرى:

تلتقى غـرفـة صـنـاعـة اجلــلــود واملنتجات اجللدية، شركات تطوير صناعى، نهاية الشهر اجلارى، لالستماع إلى عروضها بشأن تطوير مـديـنـة صـنـاعـة اجلــلــود الـتـى مــن املــقــرر أن تخصص للقطاع مبدينة بدر.

قال طارق بالل، عضو مجلس إدارة الغرفة، إن الغرفة كانت قد تقّدمت بطلب إلى غرفة التطوير العقارى والصناعى لترشح لها عدة شركات لتطوير ألف ورشة باملدينة.

وأضـــاف لــ «الـبـورصـة»، أنـه مـن املـقـرر أن توقع الغرفة والشركة املنفذة للمشروع اتفاقية تلزم الشركة بأن يتم تخصيص املدينة ملصانع صناعة اجللود فقط، على أن تقوم بسداد قيمة األرض لهيئة التنمية الصناعية.

وقال جمال السمالوطى، رئيس غرفة صناعة اجلـلـود بـاحتـاد الـصـنـاعـ­ات، فـى تصريحات سابقة لـ «البورصة»، إن الغرفة تسعى للوصول بسعر املتر باملدينة إلى 350 جنيًها من خالل االتفاق مع الشركة املنفذة للمشروع.

وســتــدفـ­ـع الــشــركـ­ـات الــراغــب­ــة فــى العمل باملشروع، ما بني %25 و03 من سعر الوحدة، وتقسيط بـاقـى قيمتها، كما تسعى الغرفة لتوفير قروض من خالل مكتب اإللزام البيئى باحتاد الصناعات للشركات التى ترغب فى نقل وتطوير مصانعها إلى املشروع اجلديد.

وأشــار «بــالل» إلـى ان الغرفة بالتعاون مع مجلس إدارة االحتاد تسعى إلى إنهاء اإلجراءات اخلاصة بتخصيص األرض البالغ مساحتها 37 فداًنا خالل املرحلة املقبلة، بعد املوافقة املبدأية من قبل مجلس الوزراء.

وتقدر التكلفة االستثماري­ة للمشروع بنحو 640 مليون جنيه، ويقام على مرحلتني حيث تضم املرحلة األولى 460 مصنعاً وورشة، فيما تضم املرحلة الثانية 540 مصنعاً وورشة.

ومــن املـقـرر أن تــتــراوح مـسـاحـات الــورش واملصانع الصغيرة بني 100 200و 300و متر، لكى تلبى احتياجات كل مستثمر، كما ستضم املدينة مـوالً جتارياً، ومعرضاً دائماً ملنتجات املدينة، ومركزاً للتدريب، ومعامل لالختبار، ومركزاً للصيانة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt