Al Borsa

حسن: 1.2 مليار دوالر استثمارات «بترو شروق» العام المالى المقبل

-

قال املهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروبل إن اخلطة االستثماري­ة لبترو شروق خـالل موازنة العام املالى 2020/2019 تبلغ 1.2 مليار دوالر.

وأوضح أن اخلطة تستهدف االستمرار فى تكثيف األنشطة التنموية مبنطقة ظهر، ووضـع خطة طموح تهدف إلنتاج حوالى مليار قدم مكعب غاز، باإلضافة إلى 1.8

مليون برميل متكثفات ليصل اإلنتاج الكلى بعد اكتمال مراحل املشروع إلى أكثر من 3

مليارات قدم مكعب غاز يومياً.

وأضاف أن الشركة جنحت خالل العام املالى 2019/2018 فى زيادة إنتاج حقل ظهر ليصل إلى 2 مليار قدم مكعب غاز يومياً فى سبتمبر .2018

وأشــار إلـى عمل دراســـات لالستغالل األمـثـل ملحطات املـعـاجلـ­ة لـلـوصـول إلى أقصى إنتاج ممكن، ما ساهم فى إضافة أكثر من 100 مليون قدم مكعب ليتخطى اإلنتاج احلالى للحقل ليصل إلى 2.1 مليار قــدم مكعب يومياً قبل املـوعـد املخطط بحوالى عام كامل.

وأكــــد حــــرص الــشــركـ­ـة عــلــى حتفيز االسـتـثـم­ـار فــى حـقـل ظـهـر حـيـث بلغت املـوازنـة الفعلية بأعمال التنمية حوالى 3.2 مليار دوالر، بزيادة نسبتها %24 على املخطط.

ولفت الى ان ذلك لإلسراع بوضع باقى مراحل املشروع على اإلنتاج ،حيث جنحت الشركة فى وضع وحدة املعاجلة الرابعة باملحطة البرية على خريطة اإلنتاج فى يوليو املاضى وكذلك خط إنتاج بحرى بقطر 30 بوصة فـى أغسطس املاضى واالنتهاء من حفر 10 آبار ووضعها على اإلنتاج حتى األن.

وأعلن رئيس شركة بتروبل، عن حتقيق الشركة حالياً أرقاماً قياسية فى إجمالى إنتاج الشركة حيث وصل إلى 752 ألف برميل زيت مكافئ يومياً يتضمن حوالى 3.6 مليار قــدم مكعب يومياً مـن الغاز (شامًال إنتاج حقل ظهر).

2.1 مليار قدم إجماىل إنتاج حقل ظهر حاليا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt