Al Borsa

«نسما للطيران» تضيف طائرتين ألسطولها قبل نهاية العام

- كتبت - عائشة زيدان:

تسعى شركة نسما للطيران لزيادة أسطولها بطائرتني جديدتني خالل الربع األخير من العام اجلارى من موديل إيرباص .320

وقال الطيار أشرف مللوم العضو املنتدب للشركة ورئيس االحتاد املصرى للنقل اجلوى -حتت التأسيس، إن نسما للطيران متتلك حالياً 4 طائرات من طراز إيرباص 320 وتسعى لزيادة طائرتني جديدتني قبل نهاية .2019

أوضح فى تصريحات لـ«البورصة»، أن نسما للطيران تشترى طائراتها بنظام اإليجار التمويلى، لفترة تتراوح بني 5 و7 سنوات ثم تتملكهما بعد ذلك، ولفت إلى أن شركته تسير رحالت شارتر إلى بعض الدول األوروبية مثل سلوفاكيا وسلوفينيا وجمهورية التشيك وأملانيا وإيطاليا واملجر، كما تسير الشركة رحالت منتظمة من وإلى الـسـعـودي­ـة ومــن املـقـرر أن تزيد رحالتها بعد إضـافـة الطائرتني اجلديدتني لألسطول.

وعلى جانب آخر، قال مللوم إن احتاد شركات النقل اجلوى أرسل الئحة اإلشـهـار اخلـاصـة بـه إلى وزيــر الطيران لدراستها وإمتـام إشهاره ليكون مبثابة كيان يضم جميع شركات الطيران.

أضاف أن أبرز مالمح الالئحة، اتفاق جميع األعضاء على القواعد املنظمة لعمل االحتاد، واالتفاق على مبادئ عامة من تبادل اخلبرات وعدم تعارض املصالح بني الشركات األعضاء.

ولفت إلى أن قواعد عمل االحتاد، ستمنع الشركات من إغراق السوق، بالتذاكر وعدم تعيني أطقم عمل شركة فى شركة أخرى إال مبوافقة األولـى (خطف الكوادر)، فكل الشركات تعمل بنفس األنظمة تقريباً، وهو ما ينفى فكرة توافر عروض أفضل من جانب شركة عن شركة أخرى لضمان منافسة شريفة.

وأضـاف أن الالئحة تنص على التكامل بني شركات الطيران حتت مظلة وزارة الطيران؛ بهدف توفير األموال واجلهد، كما أن االحتاد سيساعد، أيضاً، على تخفيض قيمة التأمني عند شراء أو تأجير الطائرات، واملطالبة بتخفيض الرسوم.

 ??  ?? أشرف لملوم
أشرف لملوم
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt