Al Borsa

الجارد: اإلصالح االقتصادى ترك آثاراً على الطبقة المتوسطة ونتفهم ذلك

«معيط»: الحكومة عازمة عىل مشاركة القطاع الخاص فى تنمية االقتصاد

-

قـالـت كريستني الجــــارد املــديــر الـعـام لصندوق النقد الدولى إنها تتفهم أن برنامج اإلصــاح االقتصادى قد تـرك آثــاًرا على شرائح الشعب املصرى وخاصة الطبقة املتوسطة.

أضافت فى لقاء مع وزير املالية محمد معيط فـى دبــى، على هامش اجتماعات املنتدى الـرابـع للمالية العامة لصندوق النقد الدولى، أن هذه اآلثار تتطلب التركيز على إطاق طاقات االقتصاد لصالح تلك الطبقات خال الفترة القادمة.

ووفـقـا لبيان صـــادر عـن وزارة املالية بعد الـلـقـاء قـالـت الجــــارد، إن االقتصاد املصرى لديه فرصة طيبة لانطاق بعد اإلصاحات اجلوهرية التى قامت بها مصر فى السياسات املالية والنقدية والتى مكنتها من التغلب على حتديات ضخمة كانت تعوق وضع االقتصاد على الطريق السليم نحو االنطاق وجنبت الباد وضعاً صعباً كان ميكن أن يهدد تأمني مستقبلها االقتصادى.

وأضافت أن هذا اإلصـاح جعل مصر قصة جنــاح تشيد بها جميع املؤسسات املالية العاملية ودوائــر املستثمرين وأعـاد املصداقية والثقة فى االقتصاد املصرى وآلياته وأدواته.

وأكـــدت، استمرار دعـم صندوق النقد الـــدولــ­ـى ملـصـر لـضـمـان اســتــمــ­رار النمو االقتصادى املستدام وخلق فـرص العمل وحتـــســـ­ني مــســتــو­ى مــعــيــش­ــة املــواطــ­نــني واالستثمار فى التنمية البشرية وبرامج احلماية االجتماعية.

وقـــــال مـحـمـد مـعـيـط وزيـــــر املــالــي­ــة، إن احلــكــوم­ــة املــصــري­ــة تــــدرك جــيــدا أن هناك عمًا كبيراً يجب تنفيذه لترجمة اإلصــــاح­ــــات االقـــتــ­ـصـــاديــ­ـة ونـتـائـجـ­هـا لتصبح استراتيجية عمل دائمة ومستمرة ومستدامة، مشيرا إلى اجتاه مصر خال السنوات القادمة للبناء على نتائج اإلصاح االقتصادى لدفع وتعميق اإلصاح الهيكلى االقتصادى وزيــادة االستثمار فى التنمية الـبـشـريـ­ة وبــرامــج احلـمـايـة االجتماعية وزيـادة اإلنفاق على التعليم والصحة حتى تنتقل ثمار اإلصاح إلى املواطن فى صورة حتسني مستوى املعيشة وخلق املزيد من فرص العمل.

وقــال إن احلكومة عـازمـة على القيام بإصاحات هيكلية كبيرة فـى االقتصاد املصرى لضمان االستدامة ملعدالت النمو وأيضا العمل على تشجيع وحتفيز وزيادة مشاركة القطاع اخلاص فى تنمية االقتصاد ورفع معدالت النمو وأيضا زيادة مشاركة الشباب واملرأة فى االقتصاد.

 ??  ?? محمد معيط
محمد معيط
 ??  ?? كريستين الجارد
كريستين الجارد
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt