Al Borsa

«اتحاد الكرة» يبدأ تقنين أوضاع األكاديميا­ت الخاصة

تصنيف الكيانات لـ4 مستويات و57 ألف جنيه حداً أقىص لرسوم الرتخيص

- كتب- عبدالرحمن الشويخ:

بدأ االحتـاد املصرى لكرة القدم، إجـراءات تقنني األكــادمي­ــيــات اخلـاصـة الـتـى تعمل فى نشاط كرة القدم، عبر إعالن ضوابط ومعايير ملنح رخص مزاولة تعليم وتدريب الكرة.

ويصدر احتـاد الكرة الترخيص لألكادميية ملـدة عامني، بعد استيفائها عـدة شــروط، من بينها تــقــدمي مستخرج رســمــى مــن السجل الـتـجـارى لشركة عاملة بالنشاط التجاري، وصورة من البطاقة الضريبية، وعنوان الشركة صورة وتفصيال، وصورة من عقد ملكية ملعب أو إيجار ملدة ال تقل عن عـام، وبيان بالهيكل اإلدارى لألكادميية، والنطاق والــفــرو­ع التى ترغب بالعمل فيها، على أن يتولى احتاد الكرة تقييم األكادميية قبل منحها الترخيص.

وصنف االحتاد، األكادمييا­ت إلى 4 مستويات يتم على أساسها حتديد القيمة املالية للرسوم، تبدأ من 10 آالف جنيه لألكادميية التى تضم أقل من 200 العب، و52 ألف جنيه لألكادمييا­ت األقل من 500 العب، و04 ألف جنيه لألكادميية األقل من ألف العبا و57 ألف جنيه لألكادميية التى يزيد عدد العبيها على األلف العب، مع إعفاء أكادمييات املـــدارس احلكومية من أى رسوم، على أن يتم سداد %25 من الرسوم عند التقدم بطلب الترخيص، وهو مبلغ ال يسترد حال عدم املوافقة على الرخصة.

ومنح احتاد الكرة، االكادمييا­ت التى حتمل اســمــاء أنــديــة أجنبية أو محلية بنظام حق االمتياز باستخدام االسم والشعار، واإلشراف الفني، احلق فى احلصول على الترخيص، على أن يرفق بطلب الرخصة شهادة معتمدة من النادى يفيد مبنحه األكادميية حقوق االمتياز.

وتـتـولـى جلنة األكــادمي­ــيــات بــاحتــاد الكرة برئاسة الـدكـتـور محمود سعد، وضــع تقييم ومتابعة لتجديد التراخيص، وإقامة مهرجانات وبـــطـــو­الت لــألكــاد­ميــيــات، ودورات تدريبية لألجهزة الفنية والطبية واإلدارية لألكادمييا­ت، كما سيتم قيد الالعبني باألكادميي­ات فى احتاد الكرة مقابل 100 جنيه كرسوم قيد، و05 جنيها إلصدار بطاقة االحتاد لكل العب.

وذكـر احتـاد الكرة، أنه سيتخذ اإلجــراءا­ت القانونية ضد أى جهات أو أفراد غير مشهرة وفـقـاً لقانون الهيئات الشبابية والرياضية، مبزاولة نشاط منظم فى مجال كرة القدم دون احلصول على ترخيص من االحتاد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt