Al Borsa

«سفير» تطرح مناقصة لتطوير فندقها بالقاهرة وإنشاء 85 استديو

شكرى: %80 اإلشغاالت الحالية وزيادة متوقعة فى أعياد الربيع

- كتبت ــ عائشة زيدان:

تعتزم شركة سفير للفنادق طـرح مناقصة على شـركـات املـقـاوال­ت لتطوير فندق سفير الدقى وإنـشـاء مبنى إضافى ملحق بالفندق على 7 أدوار بنظام االستوديو جلذب السائحني من العائالت والطالب املغتربني خالل النصف الثانى من العام اجلارى.

قال حسني شكرى العضو املـنـتـدب لـشـركـة سفير إنها ستطرح مناقصة على شركات املقاوالت خالل النصف الثانى مــن الــعــام اجلــــارى لتطوير املبنى الرئيسى لفندق سفير الــدقــى وإنــشــاء 85 استديو بجواره.

أوضـــــح فـــى تــصــريــ­حــات لـ«البورصة» أن الشركة ستبدأ التطوير واإلنشاء خالل الربع األخـــيــ­ـر مـــن الـــعـــا­م اجلـــارى وجتــــرى دراســـــا­ت اجلــــدوى و االسـتـثـم­ـارات الالزمة للمشروع.

لفت إلى أن مشروع االستديوها­ت سيكون على مساحة 1000 متر مربع، وجميع األراضى تابعة للفندق لم يتم شرائها مؤخرا، وتسعى الشركة للحصول على التراخيص واألوراق اخلاصة باملشروع من اجلهات املسئولة، مطالبا بضرورة تسهيل اإلجراءات حتى تتمكن الشركة من إجناز املشروع.

لــفــت إلـــى أن الــطــلــ­ب عــلــى اإلقـــامـ­ــة فى االستديوها­ت يزيد بشكل كبير عن الطلب على اإلقامة فى الفنادق ألن اإلقامة باالستديو تكون لفترة أكبر من الفندق وهو ما مييل إليه عدد كبير من األجانب.

قــال إنــه سيتم االنـتـهـا­ء مـن عملية تطوير الفندق خالل عام، وستتم عمليات التطوير على مراحل حتى ال تضطر الشركة إلخالئه من النزالء.

تــابــع: سيتم االنــتــه­ــاء من إنشاء املبنى اجلديد وتشغيله خـــالل 2021 وتـسـويـقـ­ه إلـى الطالب األجانب فى املرحلة األولى والعائالت العربية التى تفضل السكن فى شقق كاملة بدالً من الغرف الفندقية.

كـــشـــف أن اإلشـــــغ­ـــــاالت احلـــالــ­ـيـــة تــصــل إلــــى %80 بــالــقــ­اهــرة مـــن مـجـمـوعـا­ت متنوعة من األجانب وليست من العرب فقط، ومن املتوقع زيادة اإلشغاالت بشكل كبير خالل احتفاالت أعياد الربيع.

قال إن الطلب يزيد على مصر من السوق العربى، وكان الفضل للسوق العربى فى الفترة املاضية فى إنعاش السياحة املصرية كما ان البرنامج الثقافى الذى يشمل األقصر وأسوان والهرم أصبح يحظى بطلب كبير.

 ??  ??
 ??  ?? حسين شكرى
حسين شكرى
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt