Al Borsa

«كفر الشيخ» تمهل مستثمرين فى «بلطيم الصناعية» 6 أشهر لتوفيق أوضاعهم

حالوة: املهلة تشمل 9 مصانع 4 منها تحت اإلنشاء و5 متوقفة عن العمل

- كتب - عبده عطا:

أمهلت محافظة كفر الشيخ 9 مستثمرين مبنطقة بلطيم الـصـنـاعـ­يـة 6 أشــهــر لتوفيق أوضاعهم وبدء التشغيل واإلنتاج مبصانعهم.

قـال محمد حـالوة مدير املنطقة الصناعية مبحافظة كفر الشيخ، إن إدارة املنطقة تقدمت فى اجتماعها األخير مع املحافظ بإحصائية بعدد املصانع املتوقفة واملصانع حتت اإلنشاء بناًء على طلب املحافظ التخاذ اإلجـراءات الالزمة وحث املصانع على االنتهاء من اإلنشاءات والتشغيل.

أضاف حالوة لـ «البورصة»، أن عدد املصانع التى رصدتها إدارة املنطقة 9 مصانع منها 4 حتت اإلنشاء و5 متوقفة عن العمل ومغلقة، وتعد تلك املهلة هى األخيرة وهى نحو6 أشهر بحد أقصى ليوفق املستثمرون أوضاعهم ويبدأون أو يستأنفون تشغيل املصانع.

أشار إلى أن اإلدارة تتابع تنفيذ املشروعات، وحــال تخطى املهلة املسموح بها سيتم سحب أراضى املصانع قيد اإلنشاء، أما املصانع املغلقة فسيرفع أمرها إلى إدارة االستثمار باملحافظة التخاذ اإلجراءات الالزمة بشأنها.

وذكر حالوة أن إدارة املنطقة سلمت األراضى للمصانع التى يتم إنشائها حالًيأ منذ ما يقرب من 01سنوات، وأنذرتها أكثر من مرة إال أنها لم تستجب.

وذكــر حـــالوة، أن استثمارات املصانع التى يجرى إنشائها حالًيا تصل إلى 07مليون جنيه وفــق دراســــات اجلـــدوى املـتـقـدم­ـة، وتعمل فى استخالص الزيوت واألعــالف واملــواد الغذائية وصناعة الشكائر البالستيكي­ة.

واجتمع محافظ كفر الشيخ بإدارة االستثمار ومدير املناطق الصناعية وجمعيات املستثمرين، باملحافظة نهاية الشهر املاضى، للوقوف على احلركة االستثماري­ة باملحافظة وبحث مشاكل املستثمرين إلزالـــة املـعـوقـا­ت أمـامـهـم وإتـاحـة الفرص لتشغيل املصانع املغلقة لدعم اإلنتاج وتوفير فرص العمل.

وقـال حـالوة، إن املنطقة الصناعية مستغلة بنسبة ،%100 والطلبات االستثماري­ة اجلديدة عليها يتم حتويلها إلى مدينة مطوبس الصناعية.

وأشــار إلـى أن املحافظة اعتمدت نحو 1.8 مليون جنيه، لرصف طرق املنطقة الصناعية،

160و ألف جنيه إلعادة هيكلة مبنى تابع لوزارة الـزراعـة وتخصيصه كـوحـدة مطافئ، ويجرى تركيب كشافات اإلنـــارة جلميع طــرق املدينة، وتسعى إدارة املنطقة الستكمال بناء سور املنطقة لتأمني ممتلكات املصانع من السرقات.

وتضم املنطقة الصناعية فى مدينة بلطيم، نحو 106 مصانع على مساحة 114 فداناً، منها 90 مصنعاً عـامـًال، و6 مصانع حتت اإلنشاء،

و01 مصانع توقفت بسبب التغيرات االقتصادية التى أعقبت فترة حترير سعر الصرف نهاية عام ،2016 بخالف صعوبة توفير سيولة مالية الستيراد مواد التصنيع، بحسب مدير املنطقة.

أشار حالوة، إلى أن املنطقة تضم 7 قطاعات صناعية منها الصناعات الغذائية، واألخشاب، والــصــنـ­ـاعــات الـكـيـمـا­ويـة، ومـصـانـع األعـــالف واألدويـــ­ة، والصناعات البالستيكي­ة، واملعدنية وأخرى للثلج.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt